الأرصاد تكشف عن خريطة سقوط الأمطار حتى الأربعاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار من الأحد وحتى الأربعاء المقبل، مشيرة إلى أن هناك أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الإسكندرية، وسيدي عبد الرحمن، والضبعة، وكفر الشيخ، ودمياط، وبلطيم، وبورسعيد، والسلوم.

وتابعت الهيئة في بيان لها، أن هناك أمطارا خفيفة «40% تقريبا» على مناطق من القاهرة الكبرى، إضافة إلى سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من وسط سيناء.

وأشارت الهيئة إلى أن الأمطار يصاحبها نشاط رياح على السواحل الشمالية وانخفاض في درجات الحرارة على تلك المناطق.

وعن يوم الإثنين، أعلنت الأرصاد عن سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية «الإسكندرية، مطروح والسلوم».

كما ستكون هناك أمطارًا خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري «العريش وبوسعيد وكفر الشيخ والبحيرة»

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية «الإسكندرية، مطروح والسلوم».

كما ستكون هناك أمطارًا خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري «العريش وبوسعيد وكفر الشيخ والبحيرة، ورشيد»

وعن يوم الأربعاء، أوضحت الهيئة أن هناك أمطارًا خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية «الإسكندرية، مطروح، بورسعيد ، العريش والسلوم».

وناشدت الهيئة في ختام بيانها المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار .

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية والمنصورة والدلتا غدًا الأحد

محافظ الدقهلية: سقوط برج حمام على منزل مجاور وإصابة شخص بسبب الأمطار