الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة وتحدد الظواهر الجوية حتى الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 30 أبريل وحتى الخامس من مايو المقبل، وموعد ارتفاع درجات الحرارة.

سقوط أمطار

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة صباحا، دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن حالة الطقس المتوقعة يوم غد الأحد، فإنه سيكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

بينما يشهد يوم الاثنين المقبل، شبورة مائية صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحار اعتبارًا من يوم الثلاثاء 2 مايو.

من المتوقع أن يشهد يوم الثلاثاء 2 مايو والأربعاء 3 مايو، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الخميس 4 مايو، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

في حين يشهد يوم الجمعة 5 مايو، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس.. مصر تتعرض لظواهر جوية متقلبة في أول أيام تطبيق التوقيت الصيفي

حالة الطقس اليوم الإثنين.. تحذير من رياح شديدة وأمطار متقطعة

«رجعت الشتوية».. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة