الأرصاد تكشف موعد استقرار الأحوال الجوية بكافة أنحاء الجمهورية

كشفت هيئة الأرصاد المصرية موعد تحسن حالة الطقس الفترة المقبلة بعد ساعات من التقلبات الجوية تشهدها كافة مناطق الجمهورية.

وقالت هيئة الأرصاد إن غدا  تنحصر فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشرقية مع تحرك المنخفض العلوي وتشهد باقي الأنحاء تحسن في الأحوال الجوية وارتفاع نسبي في درجات الحرارة.

يتبعه استقرار في الأحوال الجوية علي كافة المناطق بداية من يوم السبت ولمدة أسبوع قادم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من الجمعة 11 فبراير إلى الأربعاء 16 فبراير 2022.

قال الأرصاد الجوية، عبر نشرتها اليومية، إن الطقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

الجمعة

وأوضحت أن يوم الجمعة 11 فبراير 2022 يشهد شبورة مائية، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 4 إلى 8 صباحا..

ونوهت الأرصاد إلى وجود أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

من السبت 12 فبراير إلى الاثنين 14 فبراير 2022

توقعت الأرصاد الجوية أن يكون هناك شبورة مائية من السبت 12 فبراير إلى الاثنين 14 فبراير 2022، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

الثلاثاء 15 فبراير 2022

وألمحت إلى أن يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022 من المتوقع أن يشهد شبورة مائية علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحا تقريبا، مع نشاط الرياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة

الأربعاء 16 فبراير 2022

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع حدوث شبورة مائية يوم الأربعاء 16 فبراير 2022 في الصباح الباكر، مع نشاط الرياح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وناشدت الأرصاد المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع: ثلوج بسيناء وأمطار على القاهرة ورياح مثيرة للرمال