الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد تحسن الحالة الجوية بعد موجة من الطقس السيء المستمرة حتى يوم الخميس المقبل.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتوقع في الفترة من الأربعاء 15 فبراير 2023 إلى الاثنين 20 فبراير 2023 تشهد طقس بارد صباحا مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

الأربعاء 15 فبراير 2023

يشهد يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الخميس 16 فبراير 2023

يشهد يوم الخميس 16 فبراير سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الجمعة 17 فبراير إلى الاثنين 20 فبراير 2023 تشهد البلاد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية مع ظهور شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

وحول درجات الحرارة المتوقعة في الفترة من الأربعاء 15 فبراير 2023 إلى الاثنين 20 فبراير 2023 في القاهرة والوجه البحري الصغرى 8 درجات وفي السواحل الشمالية الصغرى 10 درجات وفي جنوب سيناء الصغرى 12 وفي شمال الصعيد الصغرى 5 درجات وفي جنوب الصعيد الصغرى تصل إلى 10 درجات.