الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار الأجواء الحارة اليوم الأربعاء ثالث أيام شهر رمضان، على أغلب الأنحاء، يعقبه انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يوم الخميس وتظل الأجواء حارة على جنوب البلاد.

وأضافت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، بينما جنوب الصعيد 36 درجة مئوية.

تشهد البلاد في ثالث أيام رمضان، طقسًا حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلاً للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد، وسيناء؛ لارتفاع الحرارة الذي تعرضت له المحافظات منذ الاثنين الماضي، أما عن حالة الطقس ليلا فهو بارد على كافة الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، حذرت الأرصاد الجوية أيضا، من شبورة مائية كثيفة تتكون في ساعات الصباح الأولى، على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أن حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج بين 1 إلى 1,5 متر، وارتفاع الأمواج على البحر الأبيض المتوسط بين 1,5 متر إلى 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية غربية.