الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس.. الإثنين والثلاثاء ذروة الموجة الحارة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، الأحوال الجوية وحالة طقس الأيام الستة المقبلة بداية من غدٍ الأحد وحتى الجمعة يستمر خلالهم ارتفاع درجات الحرارة مع وجود فرص أمطار على بعض المناطق مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم السبت، أن غدا السبت سيشهد سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

وأشار إلى أن ظاهرة الأتربة العالقة تستمر نهار يوم الإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

ويستمر نشاط الرياح يوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

موعد انكسار الحرارة

وتعاود درجات الحرارة للانخفاض اعتبارا من يوم الأربعاء على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ست إلى ثماني درجات ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا.

وتنشط الرياح يوم الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد، حسبما ذكرت الأرصاد.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية تعود صباح يومي الخميس والجمعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأهابت الأرصاد اتخاذ كافة الاستدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد: أتربة وموجة حارة من اليوم والثلاثاء ذروتها مع بداية فصل الربيع

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل: حار وأمطار ورياح مثيرة للأتربة

موجة حارة من السبت إلى الثلاثاء.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة الأسبوع المقبل