الأرصاد: سحب رعدية وأمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق

قالت الهيئة العامة للأرصاد إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى السحب الرعدية على كلا من بئر العبد والسويس يصاحبها سقوط الأمطار.

كما تظهر السحب المنخفضة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا عند (دمياط وبلطيم والبحيرة وكفر الشيخ) يصاحبها سقوط الأمطار.

وجددت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرها من طقس يوم الخميس، مؤكدة أن جميع عوامل عدم الاستقرار متوفرة.

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان نشرته ليل الأربعاء صباح الخميس، أن مناطق متفرقة من البلاد ستشهد تساقط الأمطار بغزارة يصاحبها البرق والرعد، مع نشاط رياح على جميع المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض انخفاضا ملحوظا لتتكون حالة من حالات عدم الاستقرار تكون الثمة الغالبة بها هو قوة الحمل الحراري.

تتمثل الحالة الجوية في تكون الأمطار غزيرة يصاحبها البرق والرعد تصل إلى حد السيول على سيناء.

وأمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها البرق والرعد على محافظات السواحل الشمالية «الإسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش» والوجه البحري «البحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والغريبة والشرقية والدقهلية» ومدن القناة «السويس والإسماعلية» تصل إلى شمال الصعيد.

وأمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها البرق والرعد أحيانا على إقليم القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية».

طقس الجمعة

ويستمر سقوط أمطار غزيرة يوم الجمعة على المناطق التي شهدت أمطار يوم الخميس، مع هبوب رياح على أغلب الأنحاء، فيما ستشهد حركة الملاحة البحرية اضطراب على البحر الأحمر.

الشبورة المائية

وتعود الشبورة المائية يوم السبت المقبل على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما ستشهد حركة الملاحة البحرية اضطراب على البحر الأحمر، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد.

وأهابت الأرصاد بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

أمطار الشرقية أمطار

الأرصاد تحذر: طقس الخميس «مختلف» والحرارة تنخفض 10درجات

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب البلاد مع انخفاض درجات الحرارة بداية من الخميس

الأرصاد: الحرارة تنخفض 5 درجات الخميس والجمعة ..ونحذر من السيول.. فيديو