الأرصاد: سقوط أمطار وبرق ورعد غرب البلاد خلال الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية أظهرت تكون السحب المتوسطة والمرتفعة على غرب البلاد يصاحبها البرق والرعد أحيانا.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد أن السحب المتوسطة والمرتفعة على غرب البلاد متوقع أن يصاحبها سقوط الأمطار، عندما تتغير اتجاهات الرياح، وتتوافر كميات رطوبة مناسبة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصحت  بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد موجة شديدة الحرارة اليوم السبت على كافة الأنحاء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يجب عدم  ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، مثل زجاجات الكحول، مع ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة .

ونصحت أيضا الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه أثناء الأفطار وخلال فترة الليل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة وسرعة الرياح الفعلية اليوم السبت على كافة أنحاء الجمهورية بعد موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضافت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة في القاهرة الآن 44 درجة مئوية وسرعة الرياح 3 عقدة، أما الإسكندرية فدرجة الحرارة تبلغ ٣٨ درجة وسرعة الرياح ١٠ عقدة.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في مرسى مطروح تبلغ 43 درجة وسرعة الرياح ٢٠ عقدة يصاحبها إثارة للرمال تعمل على تقليل الرؤية الأفقية إلى ٣٠٠٠ متر.

أما درجات الحرارة في الأقصر تبلغ ٤٢ درجة وسرعة الرياح ٦ عقدة، وفي بورسعيد ٢٩ درجة وسرعة الرياح ١١ عقدة، أما شرم الشيخ تبلغ درجة الحرارة ٣٤ درجة وسرعة الرياح ١٦ عقدة.

الأرصاد تحذر: طقس شديد الحرارة من الخميس حتى الثلاثاء على بعض المناطق

الأرصاد: تراجع درجات الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 .. وتحذير من طقس يومي السبت والأحد

توقعات طقس الأيام الستة المقبلة.. حار ورياح وأمطار