الأرصاد: طقس الأحد شديد البرودة والصغرى بالقاهرة 7 ..ونحذر من شبورة كثيفة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية تشهد حالة من الاستقرار، مع وجود الشبورة المائية الكثيفة بالطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وتبدأ فرص سقوط الأمطار بالانعدام.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن الأمطار تستمر على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من سلاسل البحر الأحمر وسيناء والوجه البحري وربما يتمتد إلى القاهرة.

وأضافت أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس على مناطق الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى: مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم احيانا والرباح معتدلة.

الوجه البحري: مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وبه شبورة صباحا وتكون كثيفة على بعض المناطق وغائم احيانا والرياح معتدلة.

السواحل الشمالية الغربية: مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم احيانا الرياح معتدلة.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق وغائم احيانا والرياح معتدلة.

جنوب سيناء والغردقة: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، ونشاط الرياح يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة كالتالي،

القاهرة: العظمى 17- الصغرى 07.

الإسكندرية: العظمى 18- الصغرى 09.

مطروح: العظمى 18- الصغرى 09.

سوهاج: العظمى 18- الصغرى 06.

قنا: العظمى 19- الصغرى 08.

أسوان: العظمى  19- الصغرى 08.

سانت كاترين: العظمى 11- الصغرى 0