الأرصاد: طقس سىء يضرب البلاد غدا .. أمطار غزيرة ورياح .. و5 نصائح للتعامل مع الموجة الباردة

أمطار غزيرة وطقس بارد يضرب البلاد

انخفاض درجات الحرارة بمقدار 4

نشاط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة

درجات الحرارة المتوقعة

نصائح للتعامل مع موجة الطقس السئ

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن  يسود البلاد غدا الخميس، طقس بارد على شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق من سيناء، وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأضافت الأرصاد « أنه يتوقع أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح وأغلبها شمالية غربية على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من سيناء، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر».

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون مضطربة جدا، وارتفاع الموج فيه من أربعة أمتار إلى خمسة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية

الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات المتوقعة في الطقس من يوم الأربعاء إلى يوم السبت المقبل، حيث ناشدت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة بسبب احتمالات تساقط الأمطار الرعدية على البلاد .

انخفاض درجات الحرارة بمقدار 4

أكدت هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة ستشهد ابتداء من الغد غدا انخفاض ملحوظ بمقدار 4 درجات، فضلا عن ابتداء سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمقدار 4 درجات.

درجات الحرارة المتوقعة للخميس

وأعلنت الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة لغد الخميس كالتالي:

بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة ، الإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 11 درجة ، مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 13 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة  والصغرى 07  درجة ، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة  ، وأسوان العظمى  22 درجة والصغرى 12 درجة

نصائح للتعامل مع موجة الطقس غير المستقر

ومع تأكيد الأرصاد على احتمالية تعرض البلاد لموجة طقس باردة ابتداء من الغد.. قدم الدكتور هاني الناظر، نصائح عدة للمواطنين، عبر صفحته على فيس بوك، للتعامل مع الانخفاض الحاد بدرجات الحرارة، حيث دعا إلى تناول ملعقة عسل نحل علي الافطار «ماعدا مرضي السكر » وكوب زنجبيل دافئ أثناء النهار.

وتابع الناظر « يجب تناول معلقة زيت زيتون قبل تناول الغذاء ثم كوب قرفة دافئ بعد الغذاء ، فضلا عن أهية تناول ثمرتين برتقال عصرا، ومعلقة صغيرة من بذور الكتان مخلوطة بكوب زبادي مع العشاء».