الأرصاد: طقس سيء خلال الأسبوع الجاري .. والأمطار مستمرة اليوم على السواحل الشمالية والقاهرة

كتب - كريم فؤاد: قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم السبت هو نهاية موجة عدم الاستقرار في حالة الطقس على القاهرة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم الإعلان عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ يوم الخميس الماضي ومستمرة حتى اليوم السبت ، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهي أقل من المعدلات الطبيعية بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة تصل إلى 15 درجة مئوية والصغرى تصل إل 9 درجات مئوية، مع وجود نشاط للرياح مثير للأتربة منذ أمس وأدى إلى تقليل الرؤية على الطرق الصحراوية والمكشوفة  ومستمر حتى اليوم.

وكشفت أن سقوط الأمطار مستمر منذ يوم الخميس على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، وشهدت القاهرة سقوط أمطارا اليوم والتي تستمر حتى نهاية اليوم، مع أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق على شمال الدلتا ومتوسطة وخفيفة على القاهرة وبعد المدن من شمال الصعيد.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر أن بداية من الغد ستستمر الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري وبالنسبة للقاهرة ستنعدم فرص سقوط الأمطار، موضحة أن الأسبوع الحالي غير مستقر في الأحوال الجوية.

الأرصاد : طقس أول أيام ٢٠٢٠ شديد البرودة .. وأمطار على السواحل الشمالية قد تصل للقاهرة

طقس الجمعة .. أمطار على القاهرة والوجه البحري ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة

https://www.youtube.com/watch?v=6rflpqcTpjI