الأرصاد: طقس شديد الحرارة حتى الخميس .. العظمى بالقاهرة 44

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من السبت 7 أغسطس إلى الخميس 12 أغسطس الجاري.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن يوم السبت يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتابعت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الأحد 8 أغسطس حتى الخميس 12 أغسطس سيحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

وذكرت أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة تزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

شبورة مائية

وحذرت الأرصاد الجوية من وجود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأضافت أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وخلال يوم السبت 7 أغسطس توقعات الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة 70% وتكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه يوم الأحد 8 أغسطس تسقط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على حلايب وشلاتين، أبو سمبل على فترات متقطعة بنسبة 40%.

وحول متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من السبت 7 أغسطس حتى 12 أغسطس الجاري في القاهرة والوجه البحري ما بين 39 إلى 44 درجة مئوية والسواحل الشمالية ما بين 35 إلى 37 درجة مئوية وفي جنوب سيناء تتراوح درجات الحرارة ما بين 41 إلى 45 درجة مئوية.

وفي شمال الصعيد تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 إلى 45 درجة مئوية وجنوب الصعيد ما بين 43 إلى 46 درجة مئوية.

https://www.youtube.com/watch?v=BqzNxR0OlbA

الأرصاد تحذر: طقس شديد الحرارة حتى الثلاثاء المقبل

الطقس في السعودية: أتربة وأمطار رعدية على بعض المناطق

الأرصاد تكشف توقعات الطقس في 6 أيام: أمطار رعدية الجمعة والسبت