الأرصاد عن طقس الأيام الستة.. أمطار رعدية وارتفاع نسبة الشبورة والعظمى 44

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من السبت 6 أغسطس 2022 إلى الخميس 11 أغسطس 2022.

يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى4 درجة مئوية.

السبت 6 أغسطس 2022

يشهد يوم السبت 6 أغسطس الجاري نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من وجود فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب، شلاتين، مرسى علم، مناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة على فترات متقطعة.

الأحد 7 أغسطس والاثنين 8 أغسطس 2020

يشهد يومي الأحد والاثنين نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتتزايد فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الثلاثاء 9 أغسطس 2022

يشهد يوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الأربعاء 10 أغسطس والخميس 11 أغسطس 2022

نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحول درجات الحرارة المتوقعة في الفترة من السبت 6 أغسطس 2022 إلى الخميس 11 أغسطس 2022 في القاهرة والوجه البحري درجة الحرارة المحسوسة 37 وفي السواحل الشمالية درجة الحرارة 35 وفي جنوب سيناء تصل درجة الحرارة المحسوسة 43 وفي شمال الصعيد تصل إلى 40 وفي جنوب الصعيد تصل درجة الحرارة 44.