الأرصاد عن طقس اليوم: أجواء خريفية معتدلة .. وانخفاض الحرارة ليلًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت، موضحة أنه يتميز بأجواء خريفية معتدلة بوجه عام علي شمال البلاد نهارا ؛ أما عن ساعات الليل فتنخفض درجات الحرارة ليكون الطقس مائلا للبرودة في آخر الليل. حيث تظل درجات الحراره حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

ولفتت الأرصاد إلى أن الاستقرار سمة هذا الاسبوع حيث تؤثر الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة وتنخفض علي اثرها الرؤية الأفقية بشكل كبير.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة من اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 إلى الخميس 14 أكتوبر 2021.

وذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على أن يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الأحد 10 أكتوبر يحدث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 1 إلى 2 درجة مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وبقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

وتابعت أن الطقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مع وجودة شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرايح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ولمعرفة درجات الحرارة المتوقعة:

بشرة خير.. الأرصاد: تحسن حالة الطقس الأسبوع المقبل وأمطار على بعض المناطق

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة من الخميس حتى الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=j4ZtSFtEFQM