الأرصاد: غدا رياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والرمال

قالت هيئة الأرصاد المصرية إن أجواء معتدلة غدآ الأربعاء أيضًا علي كافة الأنحاء بسبب هبوب رياح جنوبية نشطة نسبيا علي غرب البلاد مثيرة للاتربة والرمال المحلية.

وأضافت أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 20 درجة بينما تكون الأجواء ليلا شديدة البرودة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 2 فبراير 2022 إلى السبت 5 فبراير 2022.

يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

تحذير من طقس الخميس والجمعة

وحذرت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الخميس والجمعة 3 و 4 فبراير 2022 حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد مساء إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة على البحر المتوسط.

الأربعاء 2 فبراير 2022

يشهد طقس يوم الأربعاء 2 فبراير 2022 نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية والقاهرة والكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا على فترات متقطعة.

الخميس 3 فبراير 2022

يشهد يوم الخميس 3 فبراير 2022 أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تتعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد نشاط رياح على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسطة وسرعة الرياح من 60 إلى 70 ك/س وارتفاع الموجة من 3 إلى 3.5 متر.

الجمعة 4 فبراير 2022

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد نشاط رياح، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 65 إلى 75ك/س، مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر.

السبت 5 فبراير 2022

تظهر شبورة مائية في الفترة من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 2 فبراير 2022 إلى السبت 5 فبراير 2022، القاهرة والوجه البحري العظمى 20 والصغرى 10 وفي السواحل الشمالية الصغرى 9 والعظمى 19، وفي جنوب سيناء درجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 13 وفي شمال الصعيد العظمى 21 والصغرى 6 وفي جنوب الصعيد العظمى 23 والصغرى 8.

تحذر من أمطار الخميس والجمعة .. الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدًا.. القاهرة تسجل 18