الأرصاد: موجة حارة جديدة تضرب البلاد والعظمى تصل لـ45

كشفت الهيئة العامة للأرصاد، عن حالة الطقس الآن السبت، حيث الأجواء حارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بينما تظل شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أنه  من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 33 درجة ، كما تنشط الرياح اليوم على أغلب الأنحاء.

وتابعت: ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين، ثم تعاود درجات الحرارة في الانخفاض بداية من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع.. فيديو

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة بعد انسكار الموجة الحارة.

وأضاف محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ورشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بدءًا من مساء أول أمس الخميس، كما أن درجات الحرارة اليوم مشابه لطقس الخميس ودرجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 33 درجة.

وتابع: طقس اليوم الجمعة ربيعي بامتياز على الأنحاء الشمالية، ولكن جنوب الصعيد ما زال تحت الكتل الهوائية شديد الحرارة ودرجة الحرارة العظمى 39 درجة.

وأوضح القياتي، أن تحسن درجات الحرارة بصورة مؤقتة، وحيث هناك منخفض صحراوي قادم من ليبيا سيجلب كتل هوائية ساخنة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث ستصل درجة الحرارة إلى 45 درجة.

وأكمل: «ذروة الموجة الحارة سيكون يوم الإثتين، كما أن جميع الأنحاء ستتأثر بالمنخفض الجوي القادم من ليبيا، كما أن هذه الموجة ستنتهي يوم الثلاثاء».

وأشار القياتي إلى أن منخفض الهند الموسمي هو عبارة منخفض عملاق يؤثر على شبه الجزيرة العربية بالكامل، وتصل مصر والسواحل الشمالية، وسيكون الكتلة الأساسية التي تؤثر في حالة الطقس خلال فصل الصيف.