الأرض تكذب العالم الهولندي يوم 24 سبتمبر.. ومعهد الفلك: شوفوا حاجة تنفعكم

أقل من ساعة وينتهي اليوم 24 سبتمبر ومعه تبقى توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس حول حدوث زلزال بقوة هائلة تصل إلى 7.5 ريختر، والعدم سواء، فقد مر اليوم بسلام دون أن تهتز الأرض التي أبت في غير مرة أن تصدق ما قاله فرانك.

ومن جانبه، علق الدكتور جاد القاضى عميد معهد البحوث الفلكية، على توقعات العالم الهولندي، قائلا: إن تلك التنبؤات بقيام زلزال اليوم عبارة عن تنجيم لا أساس له من الصحة.

ودعا جاد القاضي في تصريحات إعلامية مساء اليوم، المصريين للتركيز في أشياء تنفعهم لأن العالم كله لا يحبس أنفاسه عدا المنطقة العربية فقط.

وأكد أنه يوم 22 لم تكن هناك ظاهرة اقتران كواكب ولا الأمس ولا اليوم ولا غدا، كما إن وكالة ناسا لم تصدر أي تقارير، موضحا أن أن 'ناسا' ومجموعات من مراصد فلكية كثيرة ترصد الأجسام القريبة من الأرض، وأقرب جسم من الأرض بمسافة أضعاف قرب القمر من الأرض 3 أو أربع مرات وهى مسافة آمنة.

وخلال الساعات الماضية، يترقب الملايين من سكان كوكب الأرض حدوث زلزال مدمر خلال الساعات المقبلة، بعد توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس التي أثارت جدلًا واسعًا، لم يخل من بعض التخوفات على مصير الأماكن التي ذكرها في منشوراته المدعمة بالخرائط والحسابات العلمية، لاسيما وأن تنبؤات خبير الزلازل قد تحققت في الزلزال الكبير الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من فبراير الماضي، وتسبب في وفاة أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف،.

توقعات العالم الهولندي

وصرح هوجربيتس في تدوينة على حسابه الرسمي على منصة 'إكس': الشكل (إم) يمثل زلزالا قويا. المناطق المحددة لوقوعه تقريبية'.

ذكر عالم الزلازل في مشنور آخر تحذير الهيئة الجيولوجية SSGEOS التابعة لها على 'إكس' مشيرا  إلى أنه قد تحدث هزات قوية جدًا، حيث يمكن أن تصل قوة النشاط الزلزالي إلى 7.5 درجة أو أعلى.

وأشار هوجربيتس في تحذير SSGEOS إلى أن اجتماع كواكب المريخ وعطارد والمشتري يمكن أن يسبب هزة قوية في الأيام المقبلة في 23 أو 24 سبتمبر.

زلازل مدمرة

سبق وأن تنبأ هوجربيتس بحدوث زلازل مدمرة، منها زلزال تركيا الذي وقع في السادس من فبراير الماضي، وتسبب في وفاة أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف، حيث توقع حدوثه قبل ثلاثة أيام.

هل تصدق تنبؤات العالم الهولندي

وعلى الجانب الآخر، يشدد الباحثون على أنه من المستحيل توقع وقوع الزلازل والهزات الأرضية على الإطلاق، وبناء على ذلك تظل تنبؤات العالم الهولندي مجرد اجتهادات من الوارد عدم حدوثها.