الأزمة الاقتصادية تضرب بريطانيا.. الإسترلينى يتراجع أمام الدولار.. فيديو

قال نصار قلاوون أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية، إن العالم يواجه مشاكل اقتصادية كبيرة، لافتا إلى أن بريطانيا تمر حاليا بأزمة كبيرة وهي جزء من العالم.

أضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأزمة الاقتصادية تضرب العالم أجمع وليس بريطانيا فقط، مشيرا إلى أن موظفي البنوك البريطانية دائما في حالة توتر شديدة بسبب الأزمات العالمية.

أشار إلى أن الحكومة البريطانية قدمت دعما 400 جينه إسترليني وفى نفس الوقت زاد أسعار السلع لأكثر من 4 آلاف جنيه إسترليني، مضيفا أن القدرة الشرائية انخفضت 20% في بريطانيا.

أوضح أن الجنيه الإسترليني انخفض من 12% إلى 15 % أمام الدولار، موضحا أن الضعف الذي أصاب الجنيه الإسترليني لم يحدث منذ 10 سنوات وكانت القدرة الشرائية أقوى بكثير من الآن.

كما أكد أن الجنيه الإسترليني شهد تراجعا كبيرا أمام الدولار خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن الأزمة طاحنة في بريطانيا وهو ما سيؤثر على عمليات السياحة أيضا وعدم خروج المواطنين الإنجليز للسياحة ببلدان العالم.

وأشار إلى أن بريطانيا ستضع عدة سيناريوهات لمواجهة الأزمة منها الطاقة والعمل على توفيرها، مبينا أن من ضمن السيناريوهات تحديد 3 ساعات في وقت الذروة لترشيد الاستهلاك.

وزير السياحة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون بين البلدين

بريطانيا تحذر: روسيا قد تشن حربًا في الفضاء ضد الغرب