الأزمة تتصاعد .. يبراميدز يجدد تمسكه بخوض مباراة الكأس أمام الأهلي في موعدها

جدد مجلس إدارة نادي بيراميدز برئاسة الإماراتي سالم سعيد الشامسي، مالك النادي الجديد، التزامه الكامل بجدول مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم والكأس المعلن من جانب اتحاد الكرة مؤخرا.

وتابع النادي أنه ملتزم بالجدول الذي راعي مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع أندية الدوري والكأس ولا يمنح فريقا أي أفضلية على الآخر.

وأكد نادي بيراميدز أنه بالإشارة مجددا إلى تحضيره لخوض مباراة المقاولون العرب في الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل ثم لقاء الأهلي في الدور الستة عشر من بطولة كأس مصر والمحدد له يوم 28 فبراير الجاري.

وأعلن اليوم الجمعة تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن بيع نادي بيراميدز بالكامل إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي.

من جانبه أكد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب خلال اجتماعه أمس الخميس الالتزام بقرار مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ 9-2-2019 ونصه الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابةً لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري .

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

وهدد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، بعدم مشاركة النادي الأهلي في البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي ” دوري الأبطال والكونفدرالية” في الموسم المقبل.

وخاطب اتحاد الكرة ، أندية الدورى الممتاز بالتأكيد على عدم مخالفة اجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسي لتجديدها ، حيث يتم بموجب هذه التراخيص المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

جاء ذلك ردا من مسؤولي الجبلاية علي بيان الأهلي الرافض خلاله التعديلات الجديدة التي أعلنت عنها لجنة المسابقات في جدول مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر.

ويستند اتحاد الكرة على المادة 9-1 (المعايير) ، اضافة إلى الاقرار الموقع من قبل الأندية في هذا الخصوص ومن بينه الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد خاصة الدورى وكاس مصر كاحدي الشروط الأساسية للمشاركة في بطولتي إفريقيا.