الأزهر يدين انفجارات الإمارات و هجوم الحوثيين الإرهابي علي منشآت مدنية في أبوظبى

أعلن  الأزهر الشريف، إدانته لـ  انفجارات الإمارات و الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وعقب انفجارات الإمارات أكد فضيلة الإمام الأكبر تضامن الأزهر مع دولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقا بأن الإمارات ستبقى أنموذجا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدما بخالص العزاء لأسر الضحايا وداعيا للمصابين بالشفاء العاجل.

 انفجارات الإمارات

وبعد انفجارات الإمارات والهجوم  الإرهابى، أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 17 يناير الجاري، اتصالاً هاتفيًا مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

هذا، وقد أعرب الوزير شكري عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

هجوم الحوثيين على الامارات

وحول هجوم الحوثيين على الامارات أكد الوزير شكري على متابعة ما نُقل عن ميليشيا الحوثي غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية في العمق الإماراتي، مؤكدًا على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها. كما نقل وزير الخارجية لنظيره الإماراتي موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين شعبيّ البلدين.

انفجارات الإمارات انفجارات الإمارات

هجوم الحوثيين على الإمارات هجوم الحوثيين على الإمارات

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره المغربي القضايا الإقليمية

السيسي يبحث مع وزير الخارجية الجزائري مستجدات الأوضاع في ليبيا وتونس

شكري يؤكد تضامن مصر مع الإمارات بعد انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية

السعودية والإمارات تشهدان ظاهرة «طالع النعائم» الفلكية.. تعرف عليها