الأزهر ينعى شهداء حادث غرق أتوبيس الدقهلية

نعت مؤسسة الأزهر الشريف شهداء حادث غرق انقلاب حافلة في ترعة بالدقهلية صباح اليوم السبت والتي راح ضحيتها 20 شخصا.

وقال الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «رحم الله الشهداء الذين قضوا في حادث انقلاب الحافلة في ترعة بالدقهلية، وتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وربط على قلوب أهليهم وذويهم، وألهمهم المزيد من الصبر والرضا بالقضاء والقدر».

واستطرد الأزهر الشريف : «ندعو الله سبحانه أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل والعافية إنا لله وإنا إليه راجعون».

وقدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، التعازي لأهالي حادث أتوبيس أجا الذي راح ضحيته 20 شخص، وإصابة 6 حالات صباح اليوم.

وقال أيمن مختار، أن غرفة العلميات الرئيسية بمحافظة الدقهلية تلقت بلاغ بوجود حادث على طريق أجا وسقوط أتوبيس بالنهر وبه 27 راكب، موضحًا أنه تم التوجه مباشرة من المسؤولين من مختلف الجهات المختصة من «الإنقاذ النهري، والإسعاف».

وأضاف محافظ الدقهلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الطريق الذي شهد الحادثة صباح اليوم السبت، به حارات ذهاب وحارات للعودة، وليس كما يردد البعض أنه عبارة عن حارة واحدة فقط.

وتابع: أنه تلقى عدة اتصالات من رئيس الوزراء من أجل الوقوف على ملابسات الحادث، موضحًا أن رئيس الوزراء طالبه بزيادة التعويض المالي للمتوفين والمصابين.

وأوضح الدكتور أيمن مختار، أن الأتوبيس كان داخله 27 راكب فقرة 5، وفقًا لشهادة أحد المصابين، مؤكدًا أن 20 شخص لقوا مصرعهم، بجانب إصابة 6 أشخاص بإصابات مختلفة، وجاري البحث عن الراكب الأخير.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الركاب أخطروا  السائق بوجود سيارة تعترضه فترك الأتوبيس وقفز من الباب لينزل الأتوبيس في النهر بالركاب.

وأردف، أنه تم القبض على السائق وتم إجراء تحاليل طبي له ليثبت تعاطيه للمواد المخدرة ويتم التحقيق معه الآن من قبل النيابة العامة.

ونوه أن وزارة النقل والمحافظة تبذل مجهود كبير في تطوير البنية التحتية لتطوير الطرق، مؤكدُا أن ما حدث اليوم عدم الالتزام السائق بالتعلميات المرورية الخاصة.