الأسد : سيناريو مقتل البغدادي خدعة .. أمريكا تدير داعش وتركيا وكيل وأشنطن في الحرب

أكد الرئيس السورى بشار الأسد، أن سيناريو مقتل الإرهابى أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابى جزء من الخدع الأمريكية، مطالبا من الجميع بعدم التصديق لكل ما يقولونه إلا إذا قاموا بنشر الدليل.

وأضاف الأسد خلال حواره مع قناتي السورية والإخبارية البغدادى هو مجرد شخص يبدل بأى لحظة وبأى وقت، وأعتقد أنه سيعاد إنتاجه باسم وبشخص آخر وربما يعاد إنتاج داعش كلها، حسب الحاجة تحت عنوان آخر.

وتابع بشار الأسد أنه لم يكن لسوريا أى علاقة بعملية قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي ولا يوجد أى تواصل بينها وبين أى مؤسسة أمريكية.

وأوضح الأسد، أن الاتفاق الروسى التركى بشأن الشمال السورى مؤقت، وهو يلجم الجموح التركى باتجاه تحقيق المزيد من الضرر عبر احتلال المزيد من الأراضى السورية وقطع الطريق على الطرف الأمريكى.

وشدد الأسد على أن دخول الجيش العربى السورى إلى مناطق الشمال، هو تعبير عن دخول الدولة السورية بكل الخدمات التى تقدمها، وقد وصل الجيش إلى أغلب المناطق ولكن ليس بشكل كامل، ومازالت هناك عقبات تظهر والهدف النهائى هو العودة إلى الوضع السابق للمنطقة والسيطرة ال كاملة للدولة عليها والأكراد فى معظمهم كانوا دائما على علاقة جيدة مع الدولة ويطرحون أفكاراً وطنية حقيقية.

وأكد بشار الأسد، الرئيس السوري، أن الوضع الاقتصادي سيتحسن في البلاد مع تحرير المدن من الإرهاب الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على تحسن الأحوال المعيشية للسوريين.

وأضاف الأسد خلال حواره مع قناتي السورية والإخبارية أن الوضع الأمني له تأثير بدون شك على الوضع الاقتصادي ولكنه ليس بالوضع المطلق.

وكشف بشار الأسد أن تحرير بعض المناطق سينعكس بالإيجاب على تحسين الوضع الاقتصادي فهناك مناطق تتميز بالثروات والمناطق السياحية.