الأسعار تتراجع.. انخفاض الدواجن والبيض 25% والخضروات والفاكهة تواصل النزول وهبوط الحديد والأسمنت.. فيديو

انخفاضات متتالية في أسعار السلع والخضروات والفاكهة، إلى جانب تراجع ملحوظ لأسعار الدواجن والبيض، كما انخفض سعر طن الحديد حوالي 2000 جنيه، والأسمنت 200 جنيه في سعر الطن.

تصريحات مبشرة

تصريحات مبشرة أطلقها الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، مساء اليوم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد فيها تراجع سعر الدواجن بنسبة 25% منذ شهر رمضان الفائت.

وتوقع السيد، أن يصل سعر الدواجن للمستهلك إلى 35 أو 36 جنيهًا للكيلو، لافتًا إلى وجود 4 جنيهات انخفاضًا في أسعار البيض.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ثبات في الأسعار وانخفاض في بعض المنتجات، ولأننا نعيش ذروة إنتاج العروة الصيفية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، إن الدولة حريصة على المواطن ومهتمة بتوفير السلع بأسعار مخفضة.

ولفت حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن أسعار الطماطم وورق العنب والبامية انخفضت بنسب تصل إلى 40 %.

وأكد أن المشمش موجود بوفرة في الأسواق ويبدأ من 7 إلى 8 جنيهات تجزئة، والخوخ من 8 إلى 10 جنيهات تجزئة، والكنتالوب يتراوح بين 2.5 و 3 جنيهات جملة، والبطيخة تبدأ من 10 جنيهات والطماطم بـ 6 جنيهات جملة.

وفي سياق انخفاض الأسعار، كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الأخشاب بنسبة 100%؛ مؤكدًا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الوفرة هي الأساس في انخفاض الأسعار.

وتوقع أن تنخفض أسعار الأخشاب، خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن أسعار الأخشاب تتوقف على الأسعار العالمية، والعرض والطلب «لما الأسعار العالمية بترفع بيتم رفع الأسعار؛ ولما الأسعار العالمية بتنزل محدش بينزل الأسعار»، تلك الأسباب بالإضافة إلى تحكم بعض التجار في عدم منح المصنعين الكميات المطلوبة للعمل.

تراجع أسعار الحديد

وقال أحمد الزيني، إن هناك تراجعًا في الحديد من 20 ألف جنيه لـ 18 ألف جنيه للمستهلك، بما يعادل من 10 إلى 12% انخفاضًا في الشهر الحالي.

وتابع أن إحجام المستهلك وشركات البناء عن شراء الحديد ومواد البناء؛ كانا سببًا في تراجع الأسعار أيضًا، وفي الأسمنت هناك تراجعًا من 100 إلى 200 جنيه بسعر الطن، وعن ارتفاع أسعار الخشب (المستورد بنسبة 100%) فهو تتوقف على الأسعار العالمية.

الأسعار تتراجع.. انخفاض الدواجن والبيض 25% والخضروات والفاكهة تواصل النزول وهبوط الحديد والأسمنت.. فيديو

شعراوي يتابع جهود السيطرة على الأسعار بالمحافظات

https://www.youtube.com/watch?v=2bjMJsRrCjk