الأسهم الأوروبية ترتفع عند أعلى مستوى في أسبوع

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، وسط تفاؤل بخفض أسعار الفائدة الأمريكية قريبا بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أن الاقتصاد يضعف.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت بورصة لندن مع بدء التصويت في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، حيث توقعت استطلاعات الرأي فوزاً تاريخياً لحزب العمال.

أداء الأسهم الأوروبية

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.8% مع قياس الأسواق لحجم الأغلبية التي يستطيع حزب العمال تأمينها.

وارتفع المؤشر الفرعي للبنوك الأوروبية، والذي يضم البنوك الفرنسية مثل سوسيتيه جنرال وبي إن بي باريبا، على خلفية الأخبار، حيث ارتفع بنسبة 1.3٪، وهو أكبر مكسب في هذا القطاع.

الأسهم الأوروبية الأسهم الأوروبية

وفي أوروبا، انخفضت الطلبيات الصناعية في ألمانيا بشكل غير متوقع في مايو، في حين أظهر تقرير آخر انخفاض التضخم الشهر الماضي في سويسرا، مما عزز توقعات السوق بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

وعلى مستوى الشركات، أعلنت شركة الاستثمار Cevian Capital أنها تمتلك حصة 5٪ في شركة الأجهزة الطبية Smith & Nephew، مما أدى إلى ارتفاع أسهم Smith & Nephew في المملكة المتحدة بنسبة 6.8٪.

تراجعت الأسهم الفرنسية في شركة الكوبونات والفوائد Blocksi بنسبة 9.2% أمس الأربعاء بعد أن أعلنت الشركة أن مبيعات الربع الثالث في أوروبا كانت أقل من المتوقع.