تحذير من تناول الأطعمة فائقة المعالجة.. تسبب أمراض قاتلة

يعد تناول المشروبات والأطعمة من 'الأطعمة فائقة المعالجة' مصدر خطيرة للإصابة بالعديد من الأمراض والآضرار الصحية المخلتفة التي تؤثر على صحة الأشحاص، بداية من الأمراض  التي تتمثل في سوء التغذية والسمنة والاوعية الدموية وأمراض القلب، بالإضافة إلى الإصابة بمرض الخرف.

مكونات الأطعمة فائقة المعالجة

ووفقًا لموقع 'العربية نت'، فإن الأطعمة فائقة المعالجة عبارة عن مجموعة من التركيبات المكونة صناعيًا من المستحلبات والمكثفات والنكهات الاصطناعية، ويتم دمح الأطعمة معصا في مادة غذائية واحدة من علميات التصنيع، وتندرج تحت مسمى 'الأطعمة الفائقة'، وتشمل كل المشروبات السكرية وحبوب الإفطار، مثل ما يسمى البرغر 'النباتي'، والذي يصنع عادة من عزلات البروتين والمواد الكيميائية الأخرى لجعل المنتجات مستساغة.

تدمير الخلايا الطبيعية في الأجسام

وتعمل العلميات الصناعية المكثفة التي استخدمت في صناعة الأطعمة فائقة المعالجة، سواء كانت مشروبات أو أطعمة، البنية الطبيعية لمكونات الغذاء من العديد  من العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية. لذا، فهي ترتبط بعدد من الحالات الصحية المختلفة، من بينها زيادة خطر الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة المختلفة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والخرف.

الأمراض الناتجة عن تناول الأطعمة فائقة المعالجة

ومن أبزر الأمراض التي تنتح عن تناول الأطعمة فائقة المعالجة، وتختلف وفقًا للدارسات التي أجريت مؤخرًا حول تناول تلك الأطعمة، ومن أبزر الأمراض التي تنتج عن الاطعمة فائقة المعالجة، الإصابة بسرطان القولون، التهابات مزمنة، ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء، بالإضافة المساهمة في العديد من الأمراض المزمنة - مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى زيادة الالتهاب في الأمعاء عن طريق إحداث تغييرات في ميكروبيوم الأمعاء.

هاني الناظر يحذر من 5 أخطاء أثناء تناول الأطعمة في الخارج