بعد شكوى «الأهلي» .. «الأعلى للاعلام» يمنع ظهور رئيس الزمالك لمدة شهرين

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، اليوم الثلاثاء، قرارًا بمنع رئيس نادي الزمالك، من الظهور في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية والصحف لمدة شهرين.

وأوضح المجلس في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يستثنى من القرار ظهوره إعلاميا فيما يتعلق بصفته النيابية أو بمناسبة الأعمال البرلمانية التي يجريها مجلس النواب.

وأضاف المجلس أن القرار جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018، وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، وتوصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأنها ومن شأن رموز الرياضة المصرية.

وجاء ذلك بعدما تقدم النادي الأهلي في مذكرة صباح اليوم بشكوى للكاتب الصحفي مكرم رئيس المجلس، بحجب الصفحة الرسمية لرئيس نادي الزمالك وقناته على اليوتيوب ومحاسبته بالقانون بعدما استغل الصفحة المشار إليها وقناة اليوتيوب في بث فيديوهات إساءة للنادي الأهلي ومسئوليه وجماهيره وتوجيه الإتهامات الكاذبة والتشهير بالعائلات والخوض في الأعراض.

وأكد الأهلي في شكواه على أن رئيس الزمالك دأب على إرتكاب مثل هذه التصرفات لأنه لم يجد المحاسبة الرادعة في السابق بالقانون. وأن استمراره على نفس النهج سوف ينذر بعواقب غير حميدة لاسيما وأنه تسبب في حالة من التشاحن بين الجماهير والتي يجب أن تكون على قلب رجل واحد ومصر تستعد لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية في يونيو المقبل.

وكان محمد عثمان نقيب محامي القاهرة السابق والمستشار القانوني للنادي قد تقدم في وقت سابق بصفته وكيلًا عن مجلس إدارة الأهلي ورئيسه محمود الخطيب ببلاغ للنائب العام بسبب تجاوزات رئيس الزمالك غير الأخلاقية ولم يتم البت فيها نظرًا للحصانة البرلمانية التي يحتمي بها والتي تقف حائط صد في وجه تنفيذ القانون.