منتخب إنجلترا يتصدر والبرتغال الخامس.. تعرف على الأغلى في يورو 2020

تنطلق منافسات يورو 2020 خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تأجيل دام لحوالي عام بسبب انتشار جائحة كورونا في مختلف دول العالم، لتتوجه أعين محبي الساحرة المستديرة إلى القارة العجوز من جديد بعد انتهاء موسم مليء بالإثارة على صعيد الفرق، من أجل متابعة منتخباتهم المفضلة في أحد أهم البطولات الكروية على الإطلاق.

وتضم البطولة العديد من المنتخبات المميزة، التي يسيطر لاعبوها على قوائم أهم فرق العالم، والذين ساعدوا بتألقهم على مدار المواسم الماضية في رفع القيمة السوقية الخاصة بهم، الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على فرقهم ومنتخبات بلادهم على حد سواء.

منتخب إنجلترا الأغلى فى يورو 2020

وباستعراض قائمة المنتخبات صاحبة أعلى قيمة تسويقية في يورو 2020، حسب موقع «ترانسفير ماركت»، يأتي في الصدارة المنتخب الإنجليزي بقيمة سوقية تتعدى الـ1.2 مليار يورو، بفضل تواجد لاعبين بحجم هاري كين، نجم هجوم توتنهام، وهداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والذي تصل قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو، ورحيم ستيرلينج (90 مليون يورو) المتوج مع مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي، وجادون سانشو (100 مليون) المتألق مع بروسيا دورتموند الألماني.

 يورو 2020 يورو 2020

منتخب فرنسا يتجاوز مليار يورو

وفي المركز الثاني يأتي المنتخب الفرنسي، بطل والعالم ووصيف أوروبا، بقيمة سوقية تتجاوز المليار يورو، إذ يدخل منتخب 'الديوك' منافسات يورو 2020 مدعوما بقدرات اللاعب الأعلى قيمة تسويقية في العالم، كيليان مبابي (180 مليون يورو)، إلى جانب نجوم بجودة نجولو كانتي وبول بوجبا وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وكريم بنزيما بين آخرين.

منتخب ألمانيا 940 مليون يورو

أما في المركز الثالث، فيأتي المنتخب الألماني، بقيمة تقترب من 940 مليون يورو، وذلك بتواجد نجوم بايرن ميونخ الألماني، ليون جوريتسكا (70 مليون) وجوشوا كيميتش (90 مليون) وسيرج جنابري (70 مليون)، ونجمي تشيلسي الإنجليزي المتوجين بدوري أبطال أوروبا هذا العام كاي هافيرتز (70 مليون) وتيمو فيرنر (65 مليون).

منتخب ألمانيا الرابع ومنتخب البرتغال الخامس

ويأتي المنتخب الإسباني في المركز الرابع، من حيث القيمة السوقية (915 مليون)، بالرغم من استبعاد لاعبي ريال مدريد من القائمة المشاركة في البطولة، إلا أن تواجد لاعبين مثل دييجو يورنتي (80 مليون يورو) نجم وسط أتلتيكو مدريد المتوج بالدوري الإسباني مؤخرا، وثلاثي مانشستر سيتي فيران توريس (50 مليون) وإيمريك لابورتي (45 مليون) ورودري (70 مليون)، دعم تواجد 'لا روخا' بين قائمة الخمسة الكبار من حيث قيمة نجومه.

واحتل المنتخب البرتغالي (872 مليون يورو)، بطل أوروبا، المركز الخامس في القائمة، بتواجد أحد أفضل لاعبي العالم، كريستيانو رونالدو، نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي، والذي تبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو، ومهاجم أتلتيكو مدريد الشاب، جواو فيلكس (80 مليون يورو) ومدافع مان سيتي، روبن دياز (75 مليون يورو)، بين نجوم آخرين.

وتكتمل قائمة المنتخبات الـ10 صاحبة أعلى قيمة سوقية بتواجد إيطاليا (764 مليون) وبلجيكا (669 مليون) وهولندا (637 مليون) وكرواتيا (375.8 مليون) وتركيا (325 مليون).

وتنطلق منافسات يورو 2020 في 11 من شهر يونيو الجاري، بمواجهة إيطاليا وتركيا في المباراة الافتتاحية على ملعب الأوليمبيكو في روما، بينما تختتم فاعلياتها في 11 من يوليو، بالمباراة النهائية التي ستقام على ستاد ويمبلي في إنجلترا.

 

منتخب إنجلترا يستعد لـ يورو 2020 منتخب إنجلترا يستعد لـ يورو 2021

إيطاليا والتشيك إيطاليا والتشيك

استعدادًا لليورو ..إيطاليا يقسو على التشيك برباعية نظيفة

كل ما تريد معرفته عن منتخب إسبانيا قبل يورو 2020