الأغلي في آسيا..مواجهة الهلال والنصر تساوي نصف مليار ريال

يخوض نادي النصر السعودي، مواجهة صعبة أمام غريمه اللدود، الهلال ، مساء غد الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر الجاري، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2021- 2022.

وأوضحت صحيفة 'الاقتصادية' السعودية، إن القيمة السوقية لمواجهة الهلال والنصر في 'ديربي الرياض' قفزت، بأكثر من 115 مليون يورو، منذ آخر مواجهة جمعتهما قبل سبعة أشهر، و23 يوما '236 يوما'.

ويعد الهلال أغلى أندية القارة الآسيوية بقيمة سوقية بلغت 61.15 مليون يورو ، وجاء النصر ثانيا بـ57.75 مليون يورو ، حيث ستبلغ قيمة المواجهة الأكبر بـ118.9 مليون يورو، أى ما يعادل 'نصف مليار ريال'..

وبلغت قيمة آخر مواجهة جمعت الفريقين في الـ23 من فبراير الماضي وكسبها النصر 1 /0 على ملعب 'مرسول بارك' الذي سيحتضن اللقاء، 92.46 مليون يورو .

ونجح الهلال في تدعيم صفوفه بالبرازيلي ماتيوس بيريرا، وأصبح أغلى قيمة لاعب بقيمة سوقية في النسخة الحالية بـ15 مليون يورو، وثاني لاعب في القارة، إضافة لضم الهلال والنصر للثلاثي المالي موسى ماريجا، البرازيلي أندرسون تاليسكا، والكاميروني أبوبكر فنسنت والقيمة السوقية لكل واحد منهم عشرة ملايين يورو .

وبلغت قيمة الصفقات للوافدين الجدد على الديربي من لاعبين أجانب، ومحليين للفريقين 53.9 مليون يورو ، للنصر منها 28.475 مليون يورو ، والهلال 25.425 مليون يورو.

اتفاق تاريخي بين الكبيرين.. النصر يتنازل عن حقه في دوري أبطال آسيا إلى الهلال

الدور ربع النهائي

وحسم النصر السعودي، تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد انتصاره العريض على الوحدة الإماراتي بخماسية مقابل هدف، بالمباراة التي جمعت بينهما أول أمس السبت.

افتتح المغربي عبد الرزاق حمد الله، أولى أهداف العالمي في الدقيقة السابعة، وأضاف الأصفر الهدف الثاني في الدقيقة الـ52 عن طريق جلال الدين مشاريبوف، وقتل فارس نجد، اللقاء بهدف ثالث جاء عن طريق عبد الفتاح عسيري في الدقيقة الـ56.

وبعد مرور 9 دقائق عاد مشاريبوف لتسجيل الهدف الرابع قبل أن يسجل سامي النجعي الهدف الخامس، في الدقيقة الـ75 .

وتمكن الوحدة من تسجيل هدف شرفي، في الدقيقة 90+3 عن طريق إسماعيل مطر، ليتأهل أصفر الرياض، إلى نصف النهائي ويواجه الفائز من الهلال وبيرسبوليس.

على جانب آخر، حقق فريق الهلال السعودي فوزا كبيرا على بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جرى مساء السبت الماضي على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

أحرز ثلاثية الزعيم، سالم الدوسري بالدقيقة 27، و بافيتيمبي جوميز بالدقيقتين 49 و70، ليتأهل الحوت الأزرق إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال

إدارة النصر تفاجئ اللاعبين قبل موقعة الهلال بنصف نهائي الأبطال

قرار تاريخي.. النصر يوافق على طلب الهلال قبل نصف نهائي دوري أبطال آسيا