الأقمار الصناعية تكشف تقدم السحب الممطرة للقاهرة وشمال الصعيد

كشفت أخر صور الأقمار الصناعية تقدم السحب المنخفضة الممطرة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والدلتا وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021، والتي جاءت على النحو التالي:

عدم استقرار

وقالت الأرصاد، إنه يسود اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

نشاط رياح

ومن المتوقع أن يشهد اليوم الخميس، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد؛ قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتتساقط أمطار متوسطة رعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية) على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من (دمياط - بورسعيد - الغربية - الشرقية - المنوفية - القليوبية - القاهرة - الجيزة - الإسماعيلية - السويس - الفيوم - بني سويف) على فترات متقطعة.

ويشهد هذا اليوم اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون (50: 60 كم\س) وارتفاع الموج من (2.5: 4 متر).