الألماني ماركوس فاينتسيرل.. مدرب شاب بطابع «المشروع» مرشح لقيادة الأهلي

دخل المدرب الألماني ماركوس فاينتسيرل قائمة المرشحين لتدريب النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل عن تدريب الفريق مؤخرًا.

وقال الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج الماتش إن 'الألماني ماركوس فاينتسيرل معروض على النادي الأهلي أيضًا مع الأرجنتيني ريكاردو جاريكا الأسم المطروح بقوة حاليا على إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب'.

وفاينتسيرل هو مدرب ألماني شاب يبلغ من العمر 47 عامًا، وسبق أن كان لاعبًا لنادي بايرن ميونخ الألماني بين عامي 1998 و1999، كما أن مثل فريق الرديف لبايرن ميونخ قبلها لمدة ثلاث سنوات.

مسيرة في ألمانيا

وخلال ولايته الأولى مع أوجسبورج خلال الفترة بين عامي 2012 و2016، قاد فاينتسيرل الفريق في 154 مباراة، انتصر خلالها في 56 مباراة، بنسبة انتصارات بلغت 36.36%، فيما تعادل في 32 مباراة، وخسر 66 مباراة.

بعد ذلك انتقل فاينتسيرل لتدريب فريق شالكة الألماني، واستمر معه لموسم كامل، خاض خلاله 50 لقاءً، فاز في 21 لقاء، بنسبة انتصارات بلغت 42%، وتعادل في 13 لقاء، وخسر في 16 مواجهة.

وبعد فترة من رحيله عن تدريب شالكة، تولى فاينتسيرل تدريب نادي شوتتجارت خلال الفترة من أكتوبر 2018 وحتى أبريل 2019، خاض خلالها 23 مباراة، فاز خلالها في 4 مباريات وتعادل في مثلها، فيما خسر في 15 مباراة كاملة، ليرحل بعدها بعد سلسلة من النتائج المخيبة في أسوأ تجربة تدريبية له.

أما آخر تجاربه فكانت العودة مرة أخرى لقيادة أوجسبورج الألماني، خلال موسم 2021-2022، وخلال هذا الموسم خاض المدرب الألماني 39 مباراة، انتصر في 12 وتعادل في 9 وهُزم في 18، بنسبة انتصارات تخطت الـ30% بقليل.

ومع استعراض السيرة الذاتية للمدرب الألماني الشاب فاينتسيرل يبدو أن يحمل صيغة 'المدرب المشروع'، التي كان الأهلي قد أعلن عنها في مدربه السابق ريكاردو سواريش، حيث لم يسبق أن تولى هذا المدرب قيادة فريق كبير في ألمانيا، وكل تجاربه تتلخص مع فرق في منتصف الجدول أو تصارع الهبوطج في أسفل الترتيب.

مدرب الأهلي الجديد.. الأرجنتيني ريكاردو جاريكا العائد بأمجاد بيرو ضمن القائمة

شوبير يكشف كواليس لأول مرة عن تعامل سواريش مع لاعبي الأهلي