الأمانة العامة لمجلس النواب: 25 نائباً معينا من أصل ٢٨ تسلموا كارنيهات العضوية والحقيبة البرلمانية

أعلن المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أن الأمانة العامة للمجلس استقبلت اليوم الأحد 25 نائباً من أصل ( 28 ) نائباً من النواب المعينين بقرار جمهورى من رئيس الجمهورية.

وأكد أن الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، والمقرر لها بعد غدٍ الثلاثاء سوف تنعقد وسط إجراءات احترازية مُشددة، مؤكداً الحرص الكامل علي خروج الجلسة الافتتاحية للمجلس في أفضل صورة لها.

وأوضح الأمين العام لمجلس النواب أن كل الاستعدادات ذات الصلة بالجلسة الافتتاحية تتم في ظل تدابير أزمة كورونا ، موضحاً أن الحق فى الصحة مقدم على كافة الحقوق الأخرى، وأن الجلسة ستكون مذاعه علي الهواء، مناشداً الأعضاء بعدم مغادرة مقر المجلس إلا بإنتهاء الاستحقاقات النيابية الثلاثة 'أداء اليمين الدستورية _ انتخاب رئيس المجلس _ انتخاب الوكيلين'، وكذلك عدم اصطحاب المرافقين.

وقال: من المقرر أداء اليمين الدستورية على قسمين ، حيث يبدأ نواب الفردي منذ الساعة الحادية عشر فى أداء اليمين، ومع الانتهاء يبدأ نواب القائمة نحو الساعة الثانية ظهراً، مشيراً إلي أنه تم إعداد استراحات موصولة بالقاعة ليتواجد فيها النواب فى أوقات التناوب ، وأضاف أنه عقب الانتهاء من أداء اليمين سيتم إجراء انتخابات رئاسة المجلس يعقبها انتخابات الوكيلين.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات الخاصة بالجلسة الافتتاحية يتم موافاة الأعضاء بها علي كافة المستويات، وبجميع الوسائل.

وشدد المستشار محمود فوزي، على ضرورة إتخاذ كافة التدابير الاحترازية مثل إرتداء الكمامة والكشف الحراري واستخدام المطهرات.

وقال: أمامنا ٤٨ ساعة من العمل المتواصل حيث سيتم معاينة القاعة الرئيسية وتفقد ما ينقصها وكذلك إرسال أرقام العضوية وأماكن الجلوس للأعضاء، مؤكدا أن الأمانة العامة ستبذل كل جهدها حتى يكون يوم الثلاثاء المقبل يوماً مشرفاً لمصر ولمجلس النواب.

حازم إمام يتسلم كارنيه عضوية مجلس النواب والحقيبة البرلمانية

في مقدمتهم علي جمعة.. 18 نائبا معينا يتسلمون كارنيه العضوية والحقيبة البرلمانية.. صور