الأمم المتحدة تنظم ورشة عمل بشرم الشيخ لمكافحة تصنيع المخدرات عبر الإنترنت

ينظم مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة المنظمة، تحت رعاية وزارة الداخلية، ورشة عمل فى مجال (تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمنع الاتجار بالمواد الخاصة بتصنيع السلائف والمخدرات عبر الإنترنت) بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (11 – 14 سبتمبر 2022).

بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وكيانات القطاع الخاص بالعديد من الدول العربية والأجنبية بالإضافة لممثلى بعض المنظمات الدولية.

تهدف ورشة العمل إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة لأفضل سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الحكومات وكيانات القطاع الخاص لمواجهة استخدام العصابات الإجرامية العاملة فى الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرات لشبكة المعلومات الدولية للترويج لتلك المواد.. فضلًا عن إتاحة المجال للمشاركين لإستعراض تجاربهم الوطنية العملية فى التصدى لإستخدام الإنترنت للتداول غير المشروع للمواد المخدرة، كما ستضطلع وزارة الداخلية باستعراض الجهود المصرية فى مجال مكافحة المواد المخدرة.

ويُعد تنظيم فعاليات ورشة العمل تحت رعاية وزارة الداخلية المصرية تقديرًا لدور مصر على المستوى الدولى في مجال مكافحة الاتجار فى المواد المخدرة وتكريسًا لأوجه التعاون الدولى القائم بين الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة فى مجال مواجهة الاتجار فى المواد المخدرة وتتبع سبلها على المستويين المحلى والدولى نظرًا لآثارها السلبية الاجتماعية والأمنية بالإضافة لتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

تأجيل إعادة محاكمة عنصر من «خلية المرابطون» لـ3 أكتوبر

ضبط مدعي النبوة بالبحر الأحمر.. زعم أنه المهدي المنتظر