الأمم المتحدة: نتائج مؤتمر الدول الأطراف ترشد المجتمع الدولي لمكافحة الفساد لسنوات قادمة

أعلنت هيئة  الأمم المتحدة عن نتائج أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ.

واختتم  مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد أعماله بعد عمل شاق تضمن مناقشات ومفاوضات على مدى 5 أيام، بتبني إعلان شرم الشيخ، وكذلك 7 قرارات أخرى واتفاق بشأن الدولة المضيفة للدورة العاشرة للمؤتمر، وهي الولايات المتحدة.

وإضافة إلى المناقشات العامة، شهد المؤتمر أكثر من 70 فعالية خاصة تناولت قضايا متنوعة من استرداد الأصول المنهوبة إلى الأبعاد الجنسانية للفساد وحماية الرياضة من الفساد، إلى التعليم وتعزيز دور الشباب في مكافحة الفساد.

النتائج التي توصل إليها المؤتمر سوف ترشد المجتمع الدولي في جهوده لمكافحة الفساد لسنوات قادمة، وقالت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي: 'ومع اقتراب عام 2021 من نهايته، بكل ما حمله من تحديات، ومع العديد من الالتزامات المهمة في مجال مكافحة الفساد التي قُطعت خلال هذه السنة التاريخية، فلنتفق على أن يكون 2022 عام العمل. لنفي بوعودنا للناس والشباب، وبألا نخذل أحدا، ولا نترك أحدا خلف الركب'.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد