الأمن العربي والسد.. أحمد موسي يكشف أقوي رسائل الرئيس السيسي بحضور بايدن.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة جدة للأمن والتنمية التي شهدتها المملكة العربية السعودية، اليوم، شملت الحديث عن الخطوط الحمراء للعديد من الأزمات في المنطقة، موضحا أن الرئيس تحدث عن الأمن القومي العربي في وجود الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه، «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي، أكد أن الدول العربية ستدافع عن نفسها بكل ما تملك من أسلحة ووسائل متاحة، مشيرا إلى أن ذلك يمثل رسالة واضحة لمن يهمه الأمر.

أشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن كلمة الرئيس ستجد من يحللها ولماذا أطلق الرئيس السيسي هذه الرسائل في وجود الرئيس الأمريكي، لافتا إلى أن الرئيس تناول قضية المياه وسد النهضة والأنهار العابرة للحدود.

وأوضح أن الرئيس السيسي، شدد على أهمية وجود التزامات وعدم الضغط على الدول في قضايا المياه كونها مسألة مهمة لكل دول العالم وأن حضارة مصر قائمة على نهر النيل، موضحا أنه لابد من وجود اتفاقيات ملزمة لذلك لمنع تهديد أمن واستقرار الدول وعدم اتخاذ إجراءات أحادية، كما وجه الرئيس السيسي، الشكر السعودية على تنظيم القمة كذلك وجه التحية للرئيس الأمريكي جو بايدن في وجود العديد من زعماء دول العالم.

الرئيس السيسي يغادر جدة بعد المشاركة في قمة الأمن والتنمية

5 محاور مهمة .. أحمد موسى يكشف تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة .. فيديو