الأموال تكشف كذبة «ابن النادي».. ورمضان صبحي ضربة بيراميدز القاضية للغة الانتماء في الأهلي

فاجئ رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الجميع أمس الأربعاء، برغبته في الانتقال إلى صفوف نادي بيراميدز، وفقًا لما أعلنه النادي الأهلي، في بيان رسمي، لتشتعل الأجواء منذ ذلك التوقيت.

ولم يتوقع أكثر المتشائمين ببقاء رمضان صبحي، بالسيناريو الذي رسمه اللاعب من أجل الرحيل عن النادي الأهلي، حيث تكهن الكثير برحيله بالفعل ولكن لصفوف ناديه الإنجليزي هيدرسفيلد الإنجليزي، إلا أن انضمامه لنادٍ آخر في مصر غير الأهلي لم يكن في الحسبان على الإطلاق.

«ابن النادي» جملة يرددها الكثير من الجماهير بالتحديد، جمهور القطبين الأهلي والزمالك، وتطلق على اللاعب الذي نشأ في ناديه منذ أن كان لاعبًا في مدرسة الكرة أو قطاع الناشئين إلى أن تم تصعيده للفريق الأول، وعند تسجيله أول هدف بقميص ناديه يبدأ الجمهور يتغنى باسمه ويهتف له.

الغريب في جملة «ابن النادي» أنها تم وصف رمضان صبحي لاعب الأهلي بها، عندما ظهر في إعلان تجاري مع زملائه بالفريق في بداية مشواره الاحترافي، وترددت هذه الجملة في الأغنية وصفًا له، ليطلقها الجمهور على اللاعب من وقتها وقبل لحظات من إطلاقه قذيفة الرحيل عن الفريق من أجل أموال بيراميدز ليضرب بهذه الجملة عرض الحائط.

ويبدو أن كرة القدم أصبحت لا تعترف بالانتماءات على الإطلاق، في الفترة الحالية، وباتت اللغة السائدة فيها لغة الأموال، خاصة بعدما رحل 4 لاعبين إلى نادي بيراميدز من الأهلي خلال فترة قليلة للغاية.

البداية كانت من عبد الله السعيد، الذي ظل يماطل أيام وأيام من أجل تجديد عقده مع الأهلي، قبل أن يفاجئ الجميع بتوقيعه لنادي الزمالك، إلا أن الصفقة لم تكتمل بعد تدخل أهلاوي بمساعدة تركي آل الشيخ، وتنفيذ رغبة اللاعب بزيادة عقده للتجديد، بينما الأهلي رفض بقاءه ضمن صفوف الفريق بعد تجديده وقام بعرضه للبيع على الفور، ليرحل إلى الدوري الفنلندي ثم أهلي جدة السعودي ومنه عاد إلى صفوف بيراميدز.

ولحق بعبد الله السعيد، هذا العام اللاعب أحمد فتحي، الذي أحدث ضجة كبيرة هو الآخر برغبته في الانتقال إلى نادي بيراميدز الذي عرض عليه 16 مليون جنيه في الموسم الواحد، ولمدة 3 مواسم، ليفضل الجوكر ملايين بيراميدز على التاريخ الذي صنعه داخل جدران القلعة الحمراء، ويرحل تاركًا بصمة اعتبرها جمهور الأهلي بالسيئة في تاريخه مع النادي.

وعلى الرغم من رحيل شريف إكرامي إلى صفوف نادي بيراميدز، خلال الموسم الجاري، إلا أنه ترك النادي الأهلي في صمتٍ تام، دون أي مشاكل أو أزمات مع جماهير النادي الأهلي، لاسيما وأن رغبة الأهلي من البداية كانت تؤكد على عدم استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق، إلا أن انتقاله إلى بيراميدز الذي أصبح منافسًا مباشرًا لقطبي الكرة المصرية، لم يروق للجماهير الحمراء.

وبالنسبة لحسام عاشور، على الرغم من أنه انتهت مهمته مع النادي الأهلي، دون حسم وجهته المقبلة، إلا أن رحيله عن الفريق أثار جدلًا واسعًا، وغضبًا جماهيريًا كبيرًا، بعدما خرج في فيديو هاجم فيه مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على الرغم من تنفيذها كافة مطالبه كان نقطة سوداء له مع الجماهير، فعلى الرغم من أن اللاعب اعتاد الصمت والهدوء دون افتعال أي أزمات على مدار السنوات الطويلة التي قضاها داخل جدران الفريق، إلا أنه محى كل ذلك في فيديوهات لا يتعدى الفيديو الواحد منها دقائق تعد على أصابع اليد، ليضع حاجزًا بينه وبين جمهور الأهلي.

أحمد موسى عن رمضان صبحي : «اللي يخسر الأهلي بيخسر كتير.. وكفاية جمهور النادي»

أحمد موسى لـ«رمضان صبحي»: «خلاص كأنك مش موجود».. فيديو