الأنبا ديسقوروس: مصر محفوظة بأمر الله ولن يستطيع أحد النيل منها.. فيديو

هنأ الأنبا ديسقوروس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء مريم والأنبا يحنس القصير بأول طريق العلمين، المصريين بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023، مؤكدا أن مصر محفوظة بأمر الله ولن يستطيع أحد النيل منها.

تمنى الأنبا ديسقوروس، خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من داخل دير السيدة العذراء مريم والأنبا يحنس القصير بأول طريق العلمين احتفالا بعيد الميلاد المجيد، أن يحمل العام الجديد الرخاء والاستقرار والأمان للوطن، مشيرا إلى أن مصر المكان الآمن الوحيد الذي لجأ إليه المسيح.

المحبة عند الأنبا ديسقوروس

أضاف أسقف ورئيس دير السيدة العذراء مريم والأنبا يحنس القصير، أن أي إنسان متدين سيكون محبا للجميع، مردفا: «لازم أحب كل الناس لأن الله محبة ويحب كل البشر ودي فرصة للجميع يتوبوا عن المعاصي».

أوضح الأنبا ديسقوروس، أنه يتم بناء الكنيسة على شكل سفينة، لذا هي تسمى كنيسة النجاة، مشيرا إلى أن المصلين يحترمون الله ويهابونه ويدعونه بما يجول في خاطرهم عند دخولهم الكنيسة.

مخافة الله في قلوب البشر

أردف الأنبا ديسقوروس، أن مخافة الله قلت في قلوب البشر، وعليهم أن يخافوا الله، أن يتذكروا أن كل شيء في الكون يعلن أن هناك إله قوي هو الذي صنع الكون ولا يمكن معصية أوامره.

اختتم بالإشارة إلى أن، دير السيدة العذراء مريم والأنبا يحنس القصير بأول طريق العلمين، يضم مجموعة من الرهبان الذين يعملون طوال منذ الصباح حتى وقت صلاة الغروب في مجالات مختلفة، وبعدها يسامح الجميع بعضهم على أي خطأ قد يحدث خلال اليوم، وذلك قبل خروجهم من الكنيسة.

أبو العينين ينعى الأنبا «كيرلس» أسقف نجع حمادي.. فيديو