الأنهار البرتقالية تعود إلى روسيا مجددًا.. سر لونها كارثي

شهدت مواقع التواصل  الاجتماعي ظهور مقاطع فيديو لمياه تفيض باللون البرتقالي في روسيا متدفقة في مناطق الغابات قرب قرية ليوفيخا بالقرب من منجم الأورال المهجور.

وبدأ الادعاء العام في روسيا بتفتيش المنشأة التي من المفترض أنها تعالج جريان الأحماض من منجم الأورال المهجور.

وبحسب صحيفة 'الجارديان' البريطانية أظهرت لقطات نشرها مدون على صفحته على إنستجرام الأسبوع الماضي لأنهار برتقالية بالقرب من منجم كبريتيد النحاس المهجور بالقرب من قرية ليوفيخا الروسية.

ونشر المدون على إنستجرام مجموعة من اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا إن 'المنجم غمرته المياه وتتدفق منه الأنهار الحمضية، وتسمم كل ما تلمسه إنها عادت من جديد'.

وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة مارينا كاناتوفا لوكالة الأنباء الفرنسية: 'بدأ مكتب المدعي العام في منطقة نيزني تاغيل بفحص المنشأة التي تعالج مياه الصرف من منجم ليفيكينسكي'.

وأضافت أن الخبراء الروس يقومون بأخذ عينات لتحديد ما إذا كانت معالجة المياه الحمضية من المنجم تتوافق مع القواعد الصحية.

ويقول عالم البيئة أندريه فوليغوف، الذي يرأس منظمة إيكوبرافو المحلية غير الحكومية، إن المياه الملوثة كان من المفترض تحييدها في بركة صناعية لكنها فاضت بسبب الأمطار الغزيرة.

ووفقا لرسالة نشرها فوليغوف، فقد حذر النيابة العامة من تفاقم الأوضاع في المنشأة العام الماضي، لكنه تلقى ردا بأن الشركة المنوطة بمعالجة الملوثات لم يتم تمويلها بشكل كاف ولا يمكنها شراء ما يكفي من الجير لتحييد الأحماض.

 

باهر السعيد يحذر من الإفراط في تناول عسل النحل: يضر خلايا الكبد.. فيديو

منجم مهجور وخفافيش .. هل احتفظ معمل ووهان بشبيه كورونا منذ 7 سنوات ؟