الأهلى يتخطي النجم الساحلى بهدف أجايي ويتصدر مجموعته بدوري أبطال أفريقيا ..صور

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على ضيفه النجم الساحلي، بهدف دون مقابل ، فى المباراة التى أقيمت اليوم الأحد، على استاد السلام، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جاء هدف الفوز عن طريق، النجم النيجيري، جونيور أجاي فى الدقيقة 32 من عمر المباراة، ليتصدر الأهلي المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد النجم الساحلى عند 9 نقاط بالمركز الثاني.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – أحمد الشيخ – أجايي – حسين الشحات.

خط الهجوم: مروان محسن.

وعلى دكة بدلاء الأهلي: شريف إكرامي – أحمد فتحي – وليد سليمان – محمود عبدالمنعم «كهربا» – أيمن أشرف – أليو بادجي – محمود متولي.

دخل الأهلي أجواء اللقاء متأخرا، حيث جاءت أولى محاولاته الهجومية فى الدقيقة 28، من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية سيئة للغاية من حسين الشحات إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف.

ومع الدقيقة 30 ومن هجمة خطيرة للنادي الأهلي، بعد خطأ فادح في دفاعات النجم الساحلي استغله مروان محسن باستخلاص للكرة أتبعه بتمريرة بينية لحسين الشحات المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية أبعدها الحارس أشرف كرير ببراعة إلى ركلة ركنية.

جاء هدف الأهلي الأول عن طريق جونيور أجايي بالدقيقة 32، من هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات بتسديدة قوية أبعدها الدفاع من على خط المرمى تماما قبل أن ترتد وتجد متابعة من جونيور أجاي على حدود المنطقة بتسديدة قوية سكنت شباك النجم.

عقب الهدف، تراجع أداء جميع لاعبي النجم الساحلي إلى وسط الملعب الدفاعي للفريق في محاولة لغلق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي، الذى نشط باحثا عن هدفه الثاني، إلا ان محاولاته باءت بالفشل ليطلق الحكم معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم الفارس الأحمر.

جاء الشوط الثاني، رتيبا ومملا من جانب الفريقين، خاصة الأهلي، الذى يرغب فى الحفاظ على تقدمه، وعدم فتح خطوطه حتى لايتلقى هدفا يصعب من مهمته.

حاول رينيه فايلر، تنشيط الجانب الهجومي، بالدفع بالثلاثى، وليد سليمان ومحمود كهربا وأليو بادجي، لكن الأهلى فشل فى تهديد مرمى المنافس.

فى المقابل، حاول الضيوف، تعديل النتيجة، بالإعتماد على الهجمات المرتدة، لكن خوف أبناء سوسة من فتح خطوطهم الخلفية، جعل الكرة تنحصر فى وسط الملعب أغلب فترات الشوط الثاني.