الأهلى يتقدم للمركز الخامس فى تصنيف أندية العالم والزمالك يحتل الـ 47

كشف الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء، اليوم السبت، عن تصنيف الأندية الإفريقية عن شهر مايو 2023، والتي شهدت تواجد النادي الأهلي في المركز الخامس عالميا، فيما حل الزمالك في المركز الـ47.

وحل النادي الأهلي في المركز الخامس من تصنيف الأندية العالمية بـ 228 نقطة، متفوقًا على بعض الأندية العالمية، مثل بايرن ميونخ الألماني الذي يحتل المركز الـ 11، وبرشلونة الإسباني الذي احتل المركز الـ 24.

في المقابل، جاء فريق الزمالك في المركز الـ 47 من التصنيف برصيد 155.5 نقطة، فيما حل فريق بيراميدز بالمركز الـ 59 برصيد 147 نقطة، كما جاء فيوتشر بالمركز الـ 97 برصيد 124.25 نقطة.

ويعد النادي الأهلي، الأول إفريقيًا في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، ويأتي خلفه قاريًا فريق الوداد البيضاوي المغربي الذي يحتل المركز الـ 30 عالميًا برصيد 172، فيما حل فريق الزمالك المركز الثالث إفريقيًا.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الترجي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة على استاد حمادي العقربي برادس بالعاصمة التونسية، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وسط تفوق واضح سواء في الدفاع أو الوسط أو الهجوم، بفضل التمركز الجيد والضغط المستمر على دفاعات الترجي لاستخلاص الكرة وشن الغارات الهجومية، سواء من العمق أو الأطراف، والتي شكلت خطورة بالغة وفرصًا بالجملة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

أنياب الأهلي الهجومية ظهرت مبكرًا في الدقيقة 8 بهدف حمل توقيع بيرسي تاو، عندما تسلم الكرة وتقدم وسدد زاحفة على يسار حارس الترجي. أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من تمريرة طويلة ومتقنة بقدم محمد هاني، فتقدم تاو وراوغ وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس الترجي، واختتم محمود كهربا الثلاثية في الدقيقة 75، عندما تسلم تمريرة حسين الشحات ليضع كهربا بطن قدمه في الكرة وتعانق الشباك.

موعد مباراة رجال سلة الأهلي والاتحاد اليوم في ثالث لقاءات نهائي دوري السوبر

عبد الحفيظ: شخصية الأهلي كانت حاضرة أمام الترجي

ياسر إبراهيم: درسنا الترجي جيدًا.. ونهدي الفوز لجماهير الأهلي