الأهلى يستعيد نغمة الانتصارات بثلاثية فى أسوان

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى نغمة الانتصارات بالفوز على  منافسه  أسوان، بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جرت مساء الإثنين على ملعب استاد القاهرة، ، ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الممتاز.

جاء ثلاثية الفريق الأحمر، عن طريق جيرالدو داكوستا ووليد سليمان وأليو بادجي.

بدأت المباراة سريعة من جانب النادي الأهلى، وقاد أحمد الشيخ إولى المحاولات لإختراق منطقة جزاء أسوان من جهة اليسار لكن المدافع إبراهيم القاضي تدخل في الوقت المناسب ونجح في استخلاص الكرة، ومحاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة لزميله جيرالدو إنفرد على إثرها بالمرمى تماما ثم راوغ الحارس مسعد عوض لكنه سقط بشكل غريب بعد ملامسة غير متعمدة ليتمكن مدافعي أسوان بالنهاية في إبعاد الكرة إلى رمية تماس.

و فى الدقيقة 9 ، ومن هجمة منظمة للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أحمد الشيخ برأسية قوية تصدى لها الحارس مسعد عوض ببراعة في المرة الأولى قبل أن ترتد وتجد متابعة لمحمد مجدي أفشة بعرضية متقنة إرتقى لها جيرالدو دا كوستا برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك.

انتفض أسوان عقب هدف الأهلى، وبحث عن غدراك هدف التعادل، وفى الدقيقة 17 أضاع زهرة الجنوب، هدفا محققا، عن طريق مصطفى البدري بعد إنفراد كامل بالمرمى أنهاه بتسديدة قوية إصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى وتحولت إلى ركلة مرمى، أتبعها ركلة ركنية لأسوان على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها محمد طارق أبو العز بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة بالغة من أمام المرمى بعد سلسلة من الأخطاء المتتالية.

شهدت المباراة، إصابة محمود متولى، وخروجه من الملعب باكيا، ففى أثناء محاولته الركض للحاق بلاعب أسوان سقط دون تدخل من أحد وأمسك بركبته وتدخل الجهاز الطبي للأهلي سريعا، ليتم استبداله بياسر إبراهيم في أولى تبديلات الأهلي في اللقاء.

وقبل انتهاء الشوط الأول، سدد مجدي أفشة كرة قوية، على أطراف منطقة الجزاء، ولكن القائم يتعاطف مع حارس مرمى أسوان لينتهي الشوط بتقدم الفارس الأحمر بهدف نظيف.

تراجع اداء الهلى كثيرا فى الشوط الثاني، فيما سيطر أبناء الجنوب، بحثا عن تعديل النتيجة لكن دفاع الهلى ومحمد الشناوى كانوا لهجمات كتيبة أحمد كشري بالمرصاد،و فى الدقيقة 84 من انطلاقة سريعة لمحمد هاني على الجبهة اليمنى للفريق أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه وليد سليمان الذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

ومع الدقيقة 95، ومن هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها عمرو السولية بتمريرة بينية رائعة وضعت أليو بادجي منفردا تماما بالمرمى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

وجاء تشكيل النادي الأهلي للقاء أسوان كالتالى :

حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : محمود متولي وأحمد فتحي وأيمن اشرف وعلي معلول

خط الوسط : عمرو السولية وحمدي فتحي واحمد الشيخ ومحمد مجدي أفشة وجيرالدو

خط الهجوم : جونيور أجايي

بهذا الفوز يواصل الأهلى تربعه على قمة بطولة الدوري الممتاز برصيد 56نقطة، جمعها على مدى 20 جولة، بعدما حقق الفوز في 18 مباراة، واكتفى بالتعادل في مباراتين.

ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم في الدوري، برصيد 52 هدفًا، كما أنه صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف، بينما توقف رصيدأسوان عند 19 نقطة، فى المركز الثالث عشر .

 

هيدرسفيلد يرفض طلب بيراميدز الأول لضم رمضان صبحي.. والنادي يجهز عرضًا جديدًا

بتصويت الجماهير.. ماني أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي