الأهلي يعود من كازابلانكا بفوز ثمين على الوداد ويقترب من نهائي دوري الأبطال

عاد الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي الشوط الأول من الدار البيضاء، بفوز ثمين على مضيفه الوداد المغربي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت مساء السبت، على ملعب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بدأ اللقاء مشتعلا من جانب الأهلي، وفي الدقيقة الرابعة ومن ضغط عال من لاعبي الأهلي تصل الكرة إلى يحيى جبران قلب دفاع الوداد الذي قطعت منه بواسطة محمد مجدي أفشة، الذي انطلق مسرعًا وسدد الكرة على يسار حارس مرمى الوداد بعد انفراد صريح معلنًا عن تقدم الأهلي.

وفى الدقيقة 24 ومن كرة مقوسة من التونسي علي معلول تصل إلى حسين الشحات يمين منطقة الجزاء، وأرسل عرضية أرضية أبعدها حارس الوداد بنجاح، وبعدها بثلاث دقائق، هجوم مرتد رائع من لاعبي الأهلي عن طريق عمرو السولية، أرسل الكرة إلى حسين الشحات هيئها إلى على معلول يسار منطقة الجزاء سددها بعيدة عن المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الوداد البيضاوي، فى الدقيقة 40، عن طريق جونيور جباجبو بعد خروج محمد الشناوي حارس الأهلي من مرماه، لكن حارس الفريق الأحمر يتصدي للكرة ويحافظ على تقدم فريقه بالشوط الأول.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الثاني، ومع الدقيقة 55 ومن تمريرة سحرية من أجايى إلى حسين الشحات الذي انفرد بالمرمى وسدد لكن تصدى لها  أحمد رضا تكناوتي حارس الوداد.

ومع الدقيقة 60 ومن تسديدة من أجايى لاعب الأهلي بعد مرواغة مدافعي الوداد ارتطمت بيد يحيى جبران لاعب خط الدفاع، ليسجل منها علي معلول الهدف الثاني.

سيطر الأهلي على وسط الملعب تماما، واعتمد على نقل الكرة لقتل معنويات منافسه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حتى انتهى اللقاء بفوز الأهلى بهدفين دون مقابل.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع : محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – حسين الشحات.

خط الهجوم: جونيور أجاي – مروان محسن.

وجاء تشكيل الوداد، على النحو الآتي:

حراسة المرمى: رضا التكناوتي.

خط الدفاع: عبد اللطيف نصير – يحيى جبران – يحيى عطية الله – إبراهيم نجم الدين.

خط الوسط: إبراهيم النقاش – وليد الكرتي – أيمن الحسوني.

خط الهجوم: بديع أووك – إسماعيل الحداد – جباجبو.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الإياب ستقام في العاصمة المصرية، القاهرة، يوم 23 أكتوبر الجاري

قبل مواجهة الزمالك .. إصابة لاعبان من الرجاء المغربي بفيروس كورونا

طلاسم وأعمال سحر لتعطيل لاعبي الأهلي أمام الوداد المغربي