الأهلى ينجو من الجيش بفوز قاتل بنتيجة 2-1 وينتزع صدارة الدورى من بيراميدز

كتب: كريم فؤاد

نجح النادي الأهلي في استعادة صدارة الدوري الممتاز بعد الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد «المكس» ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من بطولة الدوري الممتاز.

وسجل هدفي الأهلي المغربي وليد أزارو في الدقيقة 46 والتونسي علي معلول في الدقيقة 89 فيما سجل هدف الطلائع إسلام جمال فؤاد من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 64 نقطة مشتركا في نفس النقاط مع بيراميدز الذي تراجع إلى المركز الثاني فيما تجمد رصيد الطلائع عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، حمدي فتحي، ياسر إبراهيم، وليد أزارو، صالح جمعة، أيمن أشرف، عمرو السولية، علي معلول، أحمد فتحي، جيرالدو، رمضان صبحي.

وشهد الشوط الأول استحوذ من الأهلي على معظم مجريات الأمور وحرمت العارضة صالح جمعة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 34 كما أبعد دفاع الطلائع الكرة من على خط المرمى. فيما لجأ لوك إيميل، المدير الفني للطلائع، إلى التكتل الدفاعي ومحاولة اللعب على المرتدات.

وجاءت البداية هجومية من الأهلي. وفي الدقيقة الثالثة، لعب صالح جمعه تمريرة طولية لـ جيرالدو داخل منطقة الجزاء، ولكن محمد باسم، حارس الطلائع، كان الأقرب وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة الرابعة، وصلت الكرة إلى رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، وقابلها بتصويبة مباشرة على المرمى، ولكن تمر الكرة أعلى العارضة، وتوالت تمريرات لاعبي الفريق للوصول إلى مرمى الطلائع في محاولة لهز الشباك.

لاحت فرصة أخرى لأزارو في الدقيقة الـ14 عندما راوغ محمد بسام، ثم مرر لصالح جمعة، ولكن دفاع الطلائع أبعد الكرة، وتضيع فرصة الهدف الأول.

وظهر فريق طلائع الجيش في منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 17 عن طريق مصطفي محمد الذي استلم الكرة وأطلق تصويبة مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 20، لعب عمرو السولية عرضية مرت من أمام وليد أزارو وتضيع فرصة جديدة للتسجيل وهز شباك المنافس.

وتوالت هجمات الأهلي وحاصر الطلائع في نصف ملعبه وفي الدقيقة الـ26 نفذ صالح جمعة ضربة حرة وأطلق تصويبة قوية ارتدت من العارضة ومن جديد تضيع فرصة التقدم.

وفي الدقيقة الـ34، أطلق وليد أزارو تصويبة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، ولكن تمر الكرة بجوار قائم محمد بسام.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ينجح وليد أزارو في تسجيل هدف التقدم بعد تمريرة من صالح جمعة لتصل الكرة إلى جيرالدو على خط منطقة الجزاء، والذي لعب الكرة وقت خروج محمد بسام للمتابع وليد أزارو، الذي نجح في التسجيل وتعرض بعدها جيرالدو للإصابة.

وفي الشوط الثاني ينجح إسلام جمال فؤاد لاعب طلائع الجيش في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 55 فيما أهدر التونسي علي معلول هدفا في الدقيقة 65 من ركلة جزاء بعد تسديد كرة ضعيفة تصل إلى حارس مرمى الطلائع بكل سهولة.

وفي الدقيقة 72 قرر حكم المباراة محمود عاشور ضطرد لاعب طلائع الجيش تالا نداييه في الدقيقة 73 ثم قام بطرد البلجيكي لوك إيميل، المدير الفني لطلائع الجيش بعد اعتراضه على قرارات الحكم، ليستكمل فريق الطلائع المباراة بعشرة لاعبين.

وينجح التونسي علي معلول في إنقاذ الأهلي بعد تسجيله هدف في الدقيقة 89 ثم يطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.