الأهلي العالمي.. يحصد برونزية المونديال ويتفوق على بالميراس البرازيلي

توج الأهلي بالميدالية البرونزية ببطولة كاس العالم للأندية، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتعادل الفريقان سلبا في الوقت الأصلي من المباراة، ليلجآن لركلات الترجيح التي حسمها المارد الأحمر لصالحه، حيث تصدى الشناوي لركلتي جزاء، وأضاع لاعب بالميراس ركلة ثالثة بجوار القائم، بينما الأهلي أهدر له مروان محسن وعمرو السولية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر

في الهجوم: والتر بواليا

الأهلي الأكثر مشاركة بمونديال الأندية

وأصبح الأهلي بمواجهة اليوم ضد بالميراس، الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بالتساوي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بواقع 15 مباراة لكل منهما.

الأهلي يتفوق على ريال مدريد

وتفوق الأهلي على ريال مدريد، الذي خاض 12 مباراة في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، ويليه مونتيري المكسيكي، الذي خاض 10 مباريات، بينما حل باتشوكا المكسيكي ثالثًا برصيد 9 مباريات في تاريخ البطولة.

الأهلي

الأهلي بزيه التقليدي أمام بالميراس

وارتدي الأهلي اليوم زيه التقليدي؛ وهو القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، في حين يرتدي حارس مرماه الطاقم الأزرق كاملًا، بينما ارتدي منافسه بالميراس القميص الأبيض والشورت الأخضر والجوارب البيضاء وحارس مرماه اللون الأصفر كاملًا.

ووصل الفريقين إلى ملعب المباراة قبل انطلاقها بـ90 دقيقة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

الأهلي

ركلات الترجيح تحسم المباراة حال التعادل

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل ليتم اللجوء إلي ركلات الترجيح مباشرة دون الاحتكام إلى وقت إضافي، على أن يتم تسليم ميداليات المركز الثالث بعد نهاية المباراة النهائية في البطولة.

يذكر أن الأهلي خسر أمام بايرن ميونخ الألماني، بهدفين دون مقابل، في نصف نهائي مونديال الأندية، بينما سقط بالميراس بهدف نظيف أمام تيجريس المكسيكي.

مونديال الأندية | تعرف على موعد تحرك الأهلي إلى ملعب مباراة بالميراس

مونديال الأندية | محاضرة ختامية بالفيديو لـ الأهلي استعدادًا لمواجهة بالميراس