الأهلي ضد الجونة.. الأحمر يتقدم بهدف إمام عاشور في الشوط الأول

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد الجونة، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، في اللقاء المقام حاليا على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة ‏الدوري الممتاز.‏

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد الجونة في الدوري

سيطر الأهلي على الكرة طوال مجريات الشوط الأول، إذ هدد مرمى أحمد مسعود حارس فريق الجونة، بأكثر من هجمة خطيرة، لكن خط هجوم الأحمر لم ينجح في ترجمة هذه الخطورة إلى أهداف.

وجاء هدف إمام عاشور في الدقيقة 38 من تسديدة صاروخية تسكن شباك حارس مرمي الجونة لتصبح النتيجة 1/0 لصالح الأهلي.

تعرض عمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي، لإصابة قبل انطلاق مباراة الفارس الأحمر ضد الجونة، وقرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، الدفع باللاعب كريم نيدفيد بدلا من عمرو السولية الذي أصيب في الإحماء بثقل في العضلة الخلفية.

تشكيل الأهلي ضد الجونة

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: عمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول.‏

خط الوسط: كريم نيدفيد وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات.‏

خط الهجوم: وسام أبو علي.‏

يجلس على دكة البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح ومحمود كهربا وأكرم توفيق ورضا سليم ‏ومروان عطية وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست ومحمد هاني.‏

تشكيل الجونة ضد الأهلي

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: صبري رحيل، كمال أبوالفتوح، أحمد عبدالرسول، أحمد محمود.

خط الوسط: أحمد شوشة، رضا صلاح، محمد الدغبيمي.

الهجوم: أيمن موكا، فرانك إيتوجا، أرنو راندريانانتينانيا.

 

وتقابل الأهلي والجونة، في عشرين مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري العام منذ صعود الأخير للدوري العام موسم 2009-2010، كانت المباراة الأولى يوم 16 ديسمبر 2009 وانتهت بفوز الأهلي 1- صفر أحرزه فرانسيس دوفوركي، وآخر مباراة يوم 11 نوفمبر 2023 وانتهت بالتعادل 1-1، أحرز للأهلي أنتوني موديست.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وفاز الجونة في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في ثمانية مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 30 هدفاً مقابل 12 هدفاً استقبلتها شباكه.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين تعادل الفريقان 3-3 موسم 2020-2021، وفوز الأهلي 4- صفر موسم 2019-2020، و4-1 موسم 2012-2013.

يتصدر عماد متعب ووليد سليمان قائمة هدافي لقاءات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما، ثم السيد حمدي وعلي معلول وحسين الشحات وشهاب الدين أحمد من الأهلي، ومحمد نجيب من الجونة برصيد هدفين لكل منهما.

ويتواجد النادي الأهلي، في المركز الحادي عشر في سلم ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة من 12 مباراة، أما الجونة فيحتل المركز الثامن برصيد 28 نقطة، حصدها من 19 مباراة.