الأهلي ضد الوداد.. بطل كازابلانكا يسعى لترسيخ العقدة بحصد النجمة الثالثة

يلتقي الأهلي ضد الوداد المغربي، في التاسعة مساء اليوم الأحد، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة، ضمن منافسات ذهاب بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقبل النهائي المرتقب، فإن الوداد تأهل إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه، وتوج باللقب 3 مرات، حيث كانت أول مرة يتأهل فيها إلى النهائي عام 1992 وتوج باللقب على حساب الهلال السوداني بالفوز ذهابًا 2-0 والتعادل إيابًا بدون أهداف في المغرب.

وبعد غياب 19 عامًا بالتحديد عام 2011، عاد الوداد ليسجل تأهله الثاني، حيث خسر اللقب في هذه المرة أمام الترجي التونسي بعد التعادل السلبي ذهابًا بالمغرب قبل الخسارة في تونس 1-0.

ووصل الوداد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017، وكانت المرة الثالثة بتاريخه ليضرب موعدًا مع الأهلي، حيث تعادل معه 1-1 في الإسكندرية قبل الفوز على الأحمر في الدار البيضاء بهدف نظيف ليحقق لقبه الثاني.

وعاد الوداد المغربي ليتأهل للمرة الرابعة وخسر اللقب في نهائي نسخة 2018-2019، على يد الترجي التونسي، حيث تم اعتبار الوداد منسحبًا عقب رفضه استئناف اللعب في لقاء الإياب بسبب تعطل تقنية الفيديو «الـVAR».

وفي النهائي الموسم الماضي تمكن الوداد من تحقيق اللقب الثالث في تاريخه على حساب الأهلي بعد الفوز عليه 2-0، حيث نُظمت هذه النسخة من مباراة واحدة أقيمت بالمغرب قبل العودة إلى نظامها القديم في العام الحالي بإقامة مباراتين ذهابًا وإيابًا.

تأجيل دعوى بطلان عمومية النادى الأهلي لـ 26 أغسطس

الأهلي ضد الوداد.. محمد أوناجم ينفرد برقم مميز قبل موقعة نهائي إفريقيا

الأهلي ضد الوداد .. كل ما تريد معرفته عن النهائي المثير والقنوات الناقلة والتشكيل