الزمالك عن تعادله مع الأهلي: كنا نستحق الخروج بأكثر من ذلك.. وهنيئًا لنا الروح القتالية

أكد نادي الزمالك، أحقيته في الخروج من مباراة القمة 124 أمام الأهلي، بنتيجة أفضل من التعادل، بهدفين لمثلهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 بالدوري المصري الممتاز.

وكتبت صفحة الزمالك الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كنا نستحق الخروج بأكثر من ذلك، لكن هنيئاً لنا تلك الروح القتالية».

وحافظ فريق الزمالك، على صدارة ترتيب الدوري المصري، بعد تعادله أمام الأهلي، بهدفين لمثلهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 بالدوري المصري الممتاز.

ترتيب الدوري المصري

وظل الزمالك متصدرًا لترتيب الدوري المصري، برصيد 45 نقطة، يليه في الوصافة فريق بيراميدز بـ43 نقطة، بينما الأهلي ثالثًا كما هو برصيد 41 نقطة، لكنه لديه 3 مباريات مؤجلة، في حين يتواجد فيوتشر في المركز الرابع بـ39 نقطة.

وفي المركز الخامس تواجد سموحة بـ36 نقطة، ثم طلائع الجيش بـ33 نقطة، في الوقت الذي تواجد فيه البنك الأهلي وفاركو بالمركزين السابع والثامن بـ30 نقطة لكل منهما.

وحل فريق إنبي في المركز التاسع بـ26 نقطة، متساويًا مع سيراميكا كليوباترا العاشر بنفس الرصيد، يليه غزل المحلة والاتحاد السكندري على التوالي، بـ25 نقطة.

وفي المركز الثالث عشر حل المصري البورسعيدي بـ23 نقطة، يليه الجونة بـ21 نقطة، بينما الإسماعيلي هرب من منطقة الهبوط بـ19 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط» المقاولون العرب بالمركز السادس عشر بـ19 نقطة، ثم مصر المقاصة بـ14 نقطة، وأخيرًا إيسترن كومباني بـ13 نقطة.

انتهت مباراة القمة رقم 124 بين الأهلي والزمالك بتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت منذ قليل، على استاد الأهلي وي السلام، في الجولة العشرين المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز.

أهداف المباراة

وأحرز محمد شريف الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 12، بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها المدافع محمد عبد الغني بتشتيت غير جيد لتجد متابعة من محمد شريف بتسديدة ساقطة وضعت الكرة داخل الشباك.

وتعادل أشرف بن شرقي للزمالك في الدقيقة 65 عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق شيكابالا إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أشرف بنشرقي برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

وجاء الهدف الثاني لنادي الزمالك عن طريق شيكابالا في الدقيقة 71 من انطلاقة سريعة من يوسف أسامة نبيه على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها شيكابالا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك

وتعادل النادي الأهلي في الدقيقة 81 عن طريق صلاح محسن، من عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق طاهر محمد طاهر إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها محمود حمدي الونش بتشتيت غير متقن تابعها صلاح محسن برأسية قوية سكنت الشباك.

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

أدار الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 45 نقطة بعدما خاض 21 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 36 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 22 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 18 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 40 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

موعد مباراة الاهلي والرجاء المغربي في ربع نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة

احتفال هيستيري لشيكابالا بهدفه في مرمى الأهلي انتهى ببطاقة صفراء