الأهلي يتخطى عقبة صن داونز ويتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. العاشرة تقترب

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام صن داونز بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على استاد لوكاس موريبي في إياب الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي حقق فوزا على بطل جنوب إفريقيا بهدفين دون رد في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال والتي أقيمت مطلع الأسبوع الماضي في القاهرة ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-1.

تفاصيل مباراة الأهلي  وصن داونز

وسجل هدف الأهلي في الدقيقة العاشرة ياسر إبراهيم برأسية رائعة في مرمى أونيانجو حارس مرمى صن داونز، فيما سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض اللاعب موسى ليبوسا في الدقيقة 30.

وبهذه النتيجة اقترب الأهلي خطوة في رحلة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا ومواصلة المشوار لتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وحصد دوري  الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.

وشهد اللقاء في الدقائق الأولى بداية هجومية من صن داونز وسط دفاع من جانب لاعبي الأهلي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتمريرات الطولية لينجح الأهلي في تسجيل هدف في الدقيقة 11 عن طريق ياسر إبراهيم من رأسية رائعة في شباك صن داونز.

واستمرت هجمات بطل صن داونز حتى نجح موسى ليبوسا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 بعدما ضرب الكرة برأسه لتسكن بسهولة في شباك محمد الشناوي.

وبدأ الأهلي في تنفيذ المزيد من الهجمات بعد التعادل من أجل تسجيل هدف ثاني في شباك صن داونز ولكن بدون خطورة محققة بعدما سيطر صن داونز على مجريات الأمور في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الفريقين في التسجيل وسط دور دفاعي كبير للاعبي الأهلي وضغط متواصل على لاعبو صن داونز، وفي الدقيقة 60 يقرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني نزول محمد طاهر بدلا من صلاح محسن.

وفي الدقيقة 70 قرر حكم اللقاء إلغاء هدف فريق صن داونز بداعي التسلل لتستمر الدقائق المتبقية من اللقاء دون خطورة حقيقية لينتهي اللقاء بتعادل الأهلي أمام صن داونز بنتيجة 1-1 ليفوز المارد الأحمر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 3-1.

https://www.youtube.com/watch?v=-8VEl1Xe-sU&feature=emb_title