الأهلي يتخطي عقبة إنبي بهدفي هاني ومعلول

حقق الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي فوزا مهمًا وغاليًا على نظيره إنبي، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت مساء الأحد على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

جاء هدفا المباراة عن طريق  محمد هاني في الدقيقة 65، وعلي معلول بالدقيقة 90.

جاءت النصف ساعة الأولى من اللقاء دون أي خطورة تُذكر على المرميين، رغم استحواذ الأهلي على مجريات الشوط، بفضل تحركات أفشة ومعلول وأجايى.

كان الأهلي الطرف الأفضل بالشوط الأول، على جميع الأصعدة، وسيطر الفارس الأحمر على الشوط بالكامل، وتعددت محاولاته على مرمى الفريق البترولي، الذي لجأ للدفاع، ولم يُشكل أي خطورة تُذكر على مرمى الشناوي.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريق الأحمر، من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط دفاع قوي من جانب إنبي، واضطر فايلر لإجراء تبديلين بالدفع بحمدي فتحي وأليو بادجي بدلا من مروان محسن وأليو ديانج، ليتحسن أداء الأهلي، ويهدد مرمى منافسه بعدة كرات، أخطرها بالدقيقة 56، حينما أنقذ حارس إنبي مرماه من هدف أول محقق للنادي الأهلي، بعدما نجح في التصدي ببراعة لتسديدة محمد مجدي أفشة المنفرد بشكل كامل من داخل مطقة الجزاء.

جاء الهدف عن طريق محمد هانى بالدقيقة 65، من تمريرة بينية طولية عن طريق أيمن أشرف، من منتصف الملعب، باتجاه محمد هاني المنطلق خلف مدافعي النادي البترولي، داخل منطقة الجزاء الذي استقبل الكرة برأسية مباشرة استغل بها التقدم الخاطئ للحارس محمود جاد عن مرماه ووضع الكرة داخل الشباك.

وتعددت محاولات الأهلي بحثا عن هدف ثان، وتأمين تقدمه، وسط تراجع اداء لاعبى إنبي، المتأثر بالتوقف الطويل للنشاط الرياضى جراء فيروس كورونا.

وهدأ ريتم اللقاء مع الدقائق الأخيرة، ومع السادسة من الوقت الضائع تمكن على معلول من تسجيل هدف الأهلي الثاني من ركلة ثابتة رفعها في اتجاه المرمى إلا أن حارس إنبي أخطأ في تقديرها فتهادت إلى شباك إنبي دون أن تلمس أي لاعب لينتهي بعدها اللقاء.

بهذا الفوز يواصل  الفريق الأحمر صدارته لبطولة الدوري الممتاز برصيد 52 نقطة، جمعها على مدى 18 جولة، بعدما حقق الفوز في 17 مباراة، واكتفى بالتعادل في مباراة واحدة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم في الدوري، بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 47 هدفًا، كما أنه صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى 4 أهداف، فيما يحتل إنبي المركز السابع برصيد 25 نقطة، من 6 انتصارات و7 تعادلات وتلقى 6 هزائم.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى:

محمد الشناوي.

الدفاع:

محمد هاني، أيمن أشرف، محمود متولي، علي معلول.

الوسط:

أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي 'أفشة'.

الهجوم:

أجاي، جيرالدو، مروان محسن.

بينما ضم تشكيل إنبي كلا من:

حراسة المرمى:

محمود جاد

الدفاع:

أسامة جلال، رامي صبري، علي فوزي، كريم فؤاد

الوسط:

أحمد العجوز، عمرو ناصر، عبد الرحمن عماد، عبد الرحمن عامر

الهجوم:

أحمد علي

ليفربول عن محمد صلاح: «19 هدف و10 تمريرات.. موسم بريميرليج للملك المصري»

أحلام محمد صلاح في تسجيل رقم قياسي مع ليفربول.. «ذهبت مع الريح»