الأهلي يتعادل أمام بلاتنيوم ويعقد حساباته في دوري الأبطال

تعادل النادي الأهلي أمام بلاتنيوم بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب بابا فيلز ماندافا، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدف التقدم لأصحاب الأرض اللاعب ستانلي نغالا في الدقيقة 20 فيما سجل التعادل للأهلي مروان محسن في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط ونجح فريق بلاتينيوم في حصد أول نقطة له.

بدأ الأهلي المباراة بقوة، حيث انطلق أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية حولها جونيور أجايي برأسه أعلى مرمي بلاتينيوم .

وينحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن تصل الكرة إلى رينسوم بفاري لاعب بلاتينيوم الذي يسدد كرة قوية تمر بجوار قائم محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويواصل لاعبو الأهلي محاولة السيطرة على مجريات اللعب، حيث ينطلق أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، ويرسل عرضية قوية تنتهي دون خطوة على مرمى الفريق الزيمبابوي لتمر أول 15 دقيقة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتشهد الدقيقة 20 الهدف الأول لفريق بلاتينيوم بعدما وصلت الكرة إلى الجبهة اليمنى عند رينسوم بفاري لاعب بلاتينيوم الذى قام بتمرير الكرة إلى زميله ستانلي نجالا الذي حولها داخل شباك الاهلي محرزًا الهدف الاول لفريقه لتصبح النتيجة 1-0.

ويحصل رامي ربيعة مدافع الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 22 بعد عرقلة لاعب زيمبابوي.

ويحاول بعدها لاعبو الأهلي العودة سريعًا للمباراة من خلال تناقل الكرة في منتصف ملعب الفريق الزيمبابوي وسط تراجع من لاعبي المنافس؛ للحفاظ على هدف التقدم.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 29 لإصابة ستانلي نجالا لاعب بلاتينيوم قبل استئناف المباراة من جديد لتمر النصف ساعة الأولى بتأخر الأهلي بهدف نظيف.

وينطلق جيرالدو لاعب الاهلي من الجبهة اليسرى في الدقيقة 32 ويمرر الكرة إلى مروان محسن الذي يسددها بقوة تصطدم بجسد لاعب بلاتينيوم وتخرج إلى ركلة ركنية .

وينفذ علي معلول ضربة ركنية إلي داخل منطقة الجزاء ليخرجها دفاع زيمبابوي لركنية جديدة تنتهي دون خطوة على مرمى زيمبابوي وسط ضغط مكثف من لاعبي الأهلي لإدراك هدف التعادل.

ويسقط نيسيالا لاعب بلاتينيوم للإصابة في الدقيقة 32 حيث تتوقف المباراة لعلاج لاعب الفريق الزيمبابوي قبل استئنافها من جديد.

وينحصر اللعب في نص الملعب بين الفريقين حيث حاول لاعبي الاهلي من خلال جونيور أجايي وجيرالدو ومروان محسن تشكيل خطورة على مرمى بلاتينيوم في أكثر من مناسبة ولكن دون جدوى.

وينقذ محمد الشناوي حارس الاهلي فرصة جديدة لبلاتينيوم بعدما تصدى لرأسية لاست جيسي لاعب بلاتينيوم في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول.

وفى الدقيقة 40 يسدد رفاييل لاعب بلاتينيوم تصويبة قوية من الجبهة اليمنى تصل إلى قدم زميله المتواجد في موقف التسلل .

وتتوقف المباراة في الدقيقة 41 لإصابة أيمن اشرف، ويتدخل الجهاز الطبي للأهلي لعلاج اللاعب الذى يعود بعدها لاستكمال اللقاء.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن هدف التعادل، وسط محاولات دفاعية مستمرة من جانب الخصم للحفاظ على التقدم بهدف دون رد لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني قام السويسري رنيه فايلر بإجراء تشكيل بنزول محمود عبد المنعم "كهربا" بدلا من محمد مجدي "قفشة" وأهدر البديل في الدقيقة 48 فرصة هدف التعادل بعدما سدد كرة أعلى المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 52 نجح مروان محسن في تسجيل هدف التعادل للأهلي من هجمة منظمة وصلت إلى أجاي الذي سدد لترتد الكرة إلى مروان فسجل بمهارة على يمين حارس بلاتينيوم وفشلت محاولات الأهلي في تسجيل هدف التقدم لينتهي اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.