تعادل سلبي بين الأهلي والنجم في الشوط الأول لدوري الأبطال وأيمن أشرف يتعرض للطرد

تعادل النادي الأهلي مع نظيره النجم الساحلي التونسي سلبيا في الشوط الأول من المباراة المقامة على استاد رادس بالعاصمة تونس في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا .

وشهدت المباراة قيام البتسواني جوشوا أومدو حكم مباراة الأهلي والنجم الساحلي بطرد أيمن أشرف لاعب الفريق الأحمر خلال المباراة المقامة على استاد رادس بالعاصمة تونس في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا .

وحصل أيمن أشرف على الطرد في الدقيقة 13 من عُمر اللقاء بعد كرة بينية في عمق دفاع الفريق الأحمر ليستكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين.

واعترض لاعبو الأهلي على قرار الحكم ونشبت أزمة بين الجهاز الفني للأهلي وأحد أعضاء الجهاز الفني للنجم الساحلي بعد خطأ ضد وليد سليمان لاعب الأهلي لم بحتسبه الحكم خطأ ضد مدافع النجم الساحلي.

غابت الخطورة خلال الدقائق الأولى من زمن المباراة، وانحصر اللعب في وسط الملعب أغلب الوقت وبعيدا عن منطقة الخطورة في الفريقين، ومع مرور الوقت بدأ الأهلي فى التواجد داخل منتصف ملعب النجم، وفي الدقيقة 11 حصل الفريق على ضربة ركنية بعد عرضية من فتحي أبعدها دفاع النجم، ولكن مرت بدون خطورة.

في الدقيقة 13، احتسب حكم المباراة البوتسواني خطأ على أيمن أشرف وأشهر البطاقة الحمراء، وسط ذهول كبير من لاعبي الفريق، وفي أول ظهور للنجم علي حدود منطقة الجزاء، ونفذ بن وناس الضربة الحرة واصطدمت الكرة بالدفاع ومرت دون خطورة.

تمركز جيد لدفاع الفريق، والكرة تصل إلى رمضان صبحي في الجبهة اليمنى ويحصل على خطأ.

يسقط جونيور أجايي، ولكن حكم المباراة يتغاضى عن احتساب أي خطأ، وفي الدقيقة 26، يتصدى محمد الشناوي لتصويبة محمد مثاني.

في الدقيقة 28، يتحصل رمضان صبحي على خطأ ويشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب النجم بن وناس.

في الدقيقة 30، أجرى رينيه فايلر، التغيير الأول بنزول محمد هاني بدلا من وليد سليمان، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد في النتيجة.

ويطلق حكم المباراة البوتسواني جوشوا أومدو، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية التي تضم أندية النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي، في حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع : محمد هاني وايمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول، خط الوسط : محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وحسين الشحات ووليد سليمان ورمضان صبحي، خط الهجوم : جونيور أجايي.

ويجلس على دكة البدلاء: شريف إكرامي وأحمد فتحي وأليو ديانج وياسر إبراهيم وأحمد الشيخ وحسام عاشور ووليد أزارو.

ويدخل الأهلي مواجهة النجم بحثا عن تحقيق بداية مثالية في مرحلة المجموعات عندما يلتقي بالنجم من أجل تحديد شكل المنافسة بحصد أول ثلاث نقاط في رحلة التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة والمضي نحو استعادة لقب البطولة الغائب عن دولاب بطولات النادي وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والبالغ 8 ألقاب .

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز الأول على حساب النجم الساحلي التونسي على الأراضي التونسية متسلحا بنتائجه المتميزة على الملعب الأوليمبي برادس والذي خاض عليه 10 مباريات من قبل حقق الفوز فى 5 وتمكن من تسجيل 8 اهداف وتمكن من التسجيل فى 6 مباريات وخرج بشباك نظيفة فى 3 مباريات.